عبدالحميد وريان يناقشان « النهار الآتي » في أتيليه القاهرة

عبدالحميد وريان يناقشان « النهار الآتي » في أتيليه القاهرة عبدالحميد وريان يناقشان « النهار الآتي » في أتيليه القاهرة

* عاجل25-10-2018 | 21:34

كتب: فتحى السايح

يناقش الدكتور شاكر عبدالحميد أستاذ علم نفس الإبداع ووزير الثقافة الأسبق، والشاعر أمجد ريان كتاب " النهار الآتي .. دراسات نقدية في تجربة الشاعر رفعت سلام " إعداد وتحرير الشاعر والمسرحي أحمد سراج، وذلك فى تمام السابعة من مساء الثلاثاء ٣٠ من أكتوبر الجاري في أتيليه القاهرة.

وتقام الندوة  على شرف الشاعر المصري الكبير رفعت سلام، ويديرها الشاعر والمترجم أسامة جاد ضمن فعاليات النشاط الثقافي الذي يديره الشاعر عادل جلال، ويحضرها عدد كبير من المشاركين في الكتاب

 "النهار الآتي" هو الجزء الثاني من مشروع سراج الأدبي الموسوم بـ "أدب المصريين" ، وقد صدر الجزء الأول بعنوان " أدب المصريين شهادات ورؤى" عام 2016  وحوى شهادات لستة وستين كاتبًا مصريًّا ونصوصهم والتعريف بهم، مع مناقشة أهم التغيرات التي طرأت على النص الأدبي بعد ثورة يناير.

يضم الكتاب ثمانية وعشرين مادة من نخبة نقاد الوطن العربي وشعرائه تحاور منجز رفعت سلام الشعري، في خمسمائة صفحة من القطع الكبير.

الكتاب بني على خمسة عناصر أساسية؛ هي التقديم، والدراسات العامة ودراسات الدواوين والدراسات العامة والشهادات والببلوجرافيا.

صدر الكتاب عن داري الأدهم للنشر والتوزيع ومثقف للنشر والتوزيع، وبرعاية عدة جهات يأتي على رأسها بيت الشعر المصري بالأقصر الذي شارك بما يقترب من نصف التكلفة.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة