"مخابز القاهرة": عقوبة مخالفة أسعار الخبز السياحي والحر والفينو تصل للحبس

"مخابز القاهرة": عقوبة مخالفة أسعار الخبز السياحي والحر والفينو تصل للحبسخبز

مصر22-4-2024 | 13:41

حذر المتحدث الرسمي ل شعبة مخابز القاهرة خالد فكري، من أن عقوبة مخالفة المخابز ل أسعار الخبز السياحي الحر والفينو التي أصدرتها الوزارة أمس تصل للحبس.

وشدد فكرى - خلال لقاء له مع برنامج "صباح البلد"، عبر قناة "صدى البلد" اليوم الاثنين، على أنه سيكون هناك حملات من مفتشي التموين على كافة المخابز على مستوى المحافظات لمراقبة الأسعار، مناشدا المواطنين بالتعامل مع المخابز فقط، وعدم التعامل مع الباعة الجائلين، مطالبا في الوقت نفسه بالتبليغ عن المخبز الذى يخالف الأسعار عبر الخط الساخن للوزارة 16528.

ولفت إلى أنه لن تكون هناك رقابة أو تحكم في أسعار "رغيف السن"، لأن التوجيه الوزاري نص على رغيف الخبز العادي مع رغيف الفينو فقط.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قد أصدر الأحد، القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو.

وجاء نص القرار كما يلي: أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جراما 150 قرشا، ووزن 40 جراما 75 قرشا، ووزن 25 جراما 50 قرشا، كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ 150 قرشا لوزن 50 جراما و100 قرش لوزن 35 جراما.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور أحمد كمال، إن القرار يأتي تيسيرا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة.

أضف تعليق