أمريكا تنضم إلى اليابان في البحث عن طائرتي هليكوبتر في المحيط الهادئ

أمريكا تنضم إلى اليابان في البحث عن طائرتي هليكوبتر في المحيط الهادئوزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا

عرب وعالم23-4-2024 | 09:15

أعلن وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي سينضم إلى جهود البحث والإنقاذ التي تبذلها اليابان بحثًا عن سبعة من أفراد قوات الدفاع الذاتي البحرية المفقودين بعد تحطم طائرتين هليكوبتر في المحيط الهادئ يوم السبت الماضي.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، عن "كيهارا" قوله للصحفيين: "إن البحرية الأمريكية سترسل طائرة دورية من طراز بي-8، مع اتساع مناطق البحث قبالة سلسلة جزر إيزو، على بعد حوالي 600 كيلومتر جنوب طوكيو، مع مرور الوقت بسبب المد والجزر.

وأوضح "كيهارا" أيضًا أنه تم نشر سفينة أبحاث المحيطات شونان التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية للعثور على المواقع الدقيقة لحطام المروحيات، حيث من المحتمل أن يكون الحطام قد غرق في أعماق البحر، مضيفًا أن نحو 10 سفن و5 طائرات من قوات الدفاع الذاتي تشارك حاليًا في عملية البحث.

وكان "كيهارا" قد التقى أمس الإثنين، بقائد القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ المنتهية ولايته الأدميرال جون أكويلينو، الذي قال إن الجيش الأمريكي مستعد لدعم أنشطة البحث اليابانية.

ووقع الحادث خلال تدريب مضاد للغواصات في وقت متأخر من الليل يوم السبت، حيث يعتقد أن طائرتي هليكوبتر دورية من طراز SH-60K، تحمل كل منهما أربعة أشخاص، قد اصطدمتا وتحطمتا وتأكد وفاة أحد الثمانية في اليوم التالي.

ويقع موقع التحطم في المياه على بعد حوالي 270 كيلومترًا شرق جزيرة توريشيما في سلسلة جزر إيزو، حيث يبلغ عمق المياه حوالي 5500 متر.

في حين أن بيانات مسجل الرحلة لم تشر حتى الآن إلى أي خلل في المروحيات قبل تحطمها، فقد وجد أن المروحيات لم تكن متصلة بنظام تبادل المعلومات الذي كان من شأنه أن ينبهها إذا كانت تحلق بالقرب من بعضها البعض، بحسب مصدر مطلع على الأمر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2