5 ممثلات صاعدات على خطى هند رستم

5 ممثلات صاعدات على خطى هند رستمهند رستم

ثقافة وفنون23-4-2024 | 09:19

على طريق النجمة الراحلة هند رستم، الملقبة بمارلين مونرو الشرق، وملكة الإغراء فى السينما العربية، لفتت الأنظار بشدة فى دراما رمضان 2024 مجموعة من الممثلات الصاعدات، واللاتى تتنافسن بقوة على لقب حفيدة هند رستم، ونتعرف عليهن من خلال السطور القادمة..

رقصة نهى


نجحت الفنانة نهى عابدين فى إثبات وجودها كممثلة بارعة فى أدوار الدلال والإغراء، من خلال مجموعة من الأعمال الدرامية، ومنها مسلسل "ونوس" مع النجم الكبير يحيى الفخراني، وتصدرت "الترند" بالرقصة التى أدتها مع الفنان طارق لطفى من خلال أحداث مسلسل "العتاولة".
وشاركت "نهى" فى دراما رمضان 2024 بمسلسلين آخرين؛ وهما "سر إلهي" مع النجمة روجينا، كما ظهرت فى حلقتين من مسلسل "أشغال شقة"، بطولة هشام ماجد وأسماء جلال.

ونهى عابدين من مواليد مدينة الإسكندرية فى 25 أكتوبر 1988، ودرست فى المعهد العالى للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الفنى من خلال أدوار محدودة المساحة، وبعد ذلك انهالت عليها العروض وشاركت فى أعمال مهمة من أبرزها: مسلسل "طوق نجاة"، مع الفنانة فيفى عبده فى عام 2010، "ونوس"، و"سيدنا السيد"، و"الكابوس"، و"حلاوة الدنيا"، و"طلعت روحي".

عام2020، أعلنت نهى فجأة اعتزال التمثيل، رغم أنها شاركت فى نفس العام بمسلسلين؛ هما "اتنين فى الصندوق"، و"ليالينا 80"، ولكنها لم تلتزم طويلاً بقرارها وعادت بعد فترة قصيرة، ووقفت أمام الكاميرا فى مسلسل "خلى بالك من زيزي"، بجانب أمينة خليل، ثم "العتاولة"، بطولة أحمد السقا، وإخراج أحمد خالد موسى، الذى غيرت من خلاله جلدها وقفزت إلى عالم الإغراء.

دينا رفارف


خطفت الفنانة هدى الأتربي، الأنظار إلى موهبتها منذ ظهورها فى مسلسل العتاولة، وجسدت شخصية "دينا رفارف"، وهى فتاة شعبية تعمل فى أحد الفنادق وتستغل الأشخاص لتغيير واقعها، وتعمل مع الفنان باسم سمرة الذى يجسد شخصية "عيسى الوزان".

"هدى" من مواليد القاهرة عام 1989، ودرست الحقوق، وعملت فى أحد البنوك لمدة 3 سنوات، وكانت تسعى لدراسة معهد التمثيل بسبب حبها للفن منذ صغرها، حيث كانت تشارك فى المسرحيات، التى تقدم فى مدرستها، ولكن عائلتها رفضت دخولها، بعد التحاقها بكلية الحقوق انضمت لفريق مسرح الجامعة، وقدمت العديد من الأعمال المسرحية، ثم بدأت تحصل على ورش تمثيل.
كان أول ظهور لها عام 2018 من خلال مشاركتها فى فيلم "على بابا" بطولة الفنانة كريم فهمي، واشتركت فى العديد من الأعمال الفنية أبرزها كلبش، خيانة عهد، ختم النمر وحواديت الشانزلزيه، وفيلم نادى الرجال السري.

دنيا المصري


شاركت الفنانة الشابة دنيا المصرى فى دراما رمضان 2024 من خلال مسلسلين، الأول هو "حق عرب"، والثانى "بيت الرفاعى" للنجم أمير كرارة.
وجسدت "دنيا" فى "حق عرب" شخصية سميحة ابنة رياض الخولى فى الأحداث، وهى سيدة مطلقة وتتسبب فى العديد من المشاكل لوالدها، وفى نفس الوقت تربطها علاقة مع رباح (وليد فواز)، حيث تترك منزلها وتذهب للعيش معه فى منزله على أمل أن يتزوجها، ولكنه يتخلى عنها، وبعد عودتها إلى منزل والدها يقرر تزويجها من ابن عمها جمال (أحمد عبد الله محمود).
أما فى مسلسل "بيت الرفاعى"، فقد لعبت"دينا" شخصية "داليا"، والتى تربطها قصة حب مع فاروق الرفاعى (أحمد رزق)، والذى يقرر الزواج منها، إلا أنه يوم عقد قرانهما وبمجرد صعودهما إلى الغرفة تتعرض داليا لإطلاق رصاصة فى ظهرها دون الكشف عن الشخص الذى فعل ذلك.

جيهان الشماشرجي


شاركت الفنانة جيهان الشماشرجي، خلال الموسم الرمضانى المنتهى بـ3 شخصيات مختلفة جعلتها تأخذ حيزا كبيرا من إعجاب الجمهور، وأبرزت موهبتها الفنية إذ أحبها الجمهور فى دور «شروق» بمسلسل "جودر"حبيبة شهريار، أو النجم ياسر جلال، وخطفت الأضواء بظهورها فى مسلسل «الحشاشين»، وتعاطفت معها الفتيات فى «كامل العدد».
وجيهان، من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1986، ووالدها من أصول تركية جورجية ووالدتها مصرية، درست بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وعملت مصممة جرافيك، ثم اتجهت لتعلم تشكيل المعادن والمجوهرات.

خطت أولى خطواتها بمجال الفن عن طريق الصدفة، خلال مسلسل «لعبة النسيان» مع دينا الشربينى عام 2020، وشاركت فى العديد من الأعمال الدرامية ومنها "نمرة 2 "، و"حكايات بنات"، و"حلوة الدنيا سكر"، ومسلسل "حكايات جروب العائلة"، كما شاركت مؤخرًا فى فيلمي"رحلة 404"، و"أنف و3 عيون".

كارولين عزمي


ومن الممثلات الموهوبات وخاصة فى أدوار الفتاة "الدلوعة"، شاهدنا فى دراما رمضان الماضى الفنانة الشابة كارولين عزمي، والتى لفتت الأنظار إليها من خلال دورها فى مسلسل "حق عرب"، وجسدت فيه شخصية "أنغام"، التى نجحت بنعومتها وذكائها وأنوثتها أن توقع بطل المسلسل أحمد العوضى فى حبها.
وحصلت "كارولين"، على مساحة كبيرة فى هذا المسلسل، وجسدت خلالة دور مرشدة سياحية، لأب يمارس أعمال خارجة عن القانون، هو "رياض الخولي" وأم تجمع بين الشدة والحنان هى "وفاء عامر"، وبسبب جمالها وثراء والدها، يتقدم لطلب يدها الأثرياء، لكنها تقع فى حب "عرب السويركي"، أو أحمد العوضي، بعدما يفشل فى الزواج من حنان (دينا فؤاد)، ويكتشف أن "أنغام " فتاة تحبه بصدق.

"كارولين"، من مواليد 1996، درست فى المعهد العالى للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، وبدأت مشوارها الفنى عام 2017، عندما شاركت فى الجزء الأول من مسلسل "الأب الروحي"، الذى جسدت خلاله دور سلمى العطار، ومن أهم أعمالها "عمر ودياب، قيد عائلي، "حدوتة مرة"، "أبو العروسة"، "الشارع اللى ورانا"، "فوق السحاب"، ولم تقدم للسينما إلا فيلما واحدا هو "مهمة مش مهمة".

أضف تعليق