العين الإماراتي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته أمام الهلال السعودي 1-2

العين الإماراتي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته أمام الهلال السعودي 1-2العين الإماراتي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

رياضة23-4-2024 | 22:38

تأهل فريق العين الإماراتي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك رغم خسارته مساء اليوم الثلاثاء أمام مضيفه الهلال السعودي بنتيجة 1-2، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة السعودية الرياض، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

واستفاد العين من فوزه الكبير على الهلال بنتيجة 4-2 في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء الماضي على ملعب "هزاع بن زايد" في الإمارات، ليحجز مقعده في النهائي الآسيوي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في لقاء اليوم، تقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة 4 من ضربة جزاء سددها بنجاح اللاعب البرتغالي روبين نيفيز، ثم أدرك العين التعادل بهدف لاعبه البرازيلي إيريك جورجينس في الدقيقة 12، قبل أن يحرز سالم الدوسري الهدف الثاني للفريق السعودي في الدقيقة 51، ولكنه لم يكن كافيا لتأهل الهلال للمباراة النهائية.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة للغاية، حيث تم إلغاء ضربة جزاء لفريق العين في الدقيقة 42 بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، كما ألغى الحكم هدفا للفريق الإماراتي في الدقيقة 72 بداعي وجود تسلل على اللاعب فلاح وليد.

وتأهل العين بذلك إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ عام 2016، حيث سبق للفريق العيناوي حصد اللقب القاري مرة وحيدة كانت عام 2003.

وسينتظر العين الإماراتي في النهائي الآسيوي، المتأهل من المواجهة الأخرى للدور نصف النهائي بين فريقي يوكوهاما الياباني وضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي المقرر إقامتها غدا الأربعاء، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما بفوز الأخير بهدف دون رد.

أضف تعليق