بكين ترفض الاتهامات الأمريكية بشأن تبادلاتها التجارية مع موسكو

بكين ترفض الاتهامات الأمريكية بشأن تبادلاتها التجارية مع موسكووانج ون بين

اقتصاد24-4-2024 | 11:57

رفضت الصين بشدة الاتهامات الأمريكية بشأن تبادلاتها التجارية والاقتصادية الطبيعية مع روسيا، ووصفتها بأنها لا أساس لها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تواصل توجيه اتهامات لا أساس لها بشأن التبادلات التجارية والاقتصادية الطبيعية بين الصين وروسيا، بينما مررت مشروع قانون بشأن تقديم كمية كبيرة من المساعدات إلى أوكرانيا، مضيفًا أن "تأجيج النيران مع تحويل اللوم إلى الآخرين، هو عمل غير مسؤول على الإطلاق. و الصين ترفضه بشدة".

وأضاف "وانج" مجددًا أنه استنادًا لمبدأ المساواة والمنفعة المتبادلة، لا يجب التدخل في حق الصين في إجراء تبادلات تجارية واقتصادية طبيعية مع روسيا والدول الأخرى أو عرقلته، متابعًا: "لا يجب انتهاك حقوق ومصالح الصين المشروعة والقانونية".

وأشار إلى، أنه فيما يتعلق بالقضية الأوكرانية، فإن موقف الصين كان دائمًا عادلًا وموضوعيًا، وأنها بذلت الجهود لتعزيز المحادثات من أجل إقرار السلام والتوصل إلى تسوية سياسية، وأن الحكومة الصينية تنظم عمليات تصدير المواد ذات الاستخدام المزدوج وفقا للقوانين واللوائح مضيفًا أن " الصين لم تصنع الأزمة الأوكرانية وليست طرفا فيها، نحن لم نؤجج النيران ولم نسع لتحقيق مكاسب أنانية قط، ولن نقبل أن نكون كبش فداء بالتأكيد".

ولفت إلى، أن حل القضية الأوكرانية من خلال تأجيج النيران أو تشويه صورة الدول الأخرى ليس هو الطريق الصحيح، مضيفًا أن استيعاب الشواغل الأمنية المشروعة لجميع الأطراف وإنشاء هيكل أمني أوروبي متوازن وفعال ومستدام من خلال الحوار والتفاوض هو الطريق الصحيح للمضي قدمًا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2