الإيسيسكو ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يبحثان تطوير التعاون

الإيسيسكو ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يبحثان تطوير التعاونالإيسيسكو

عرب وعالم25-4-2024 | 16:47

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور سالم بن محمد المالك، مع الممثلة الخاصة للمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) للمنطقة العربية حنان حنزاز، سبل تطوير التعاون بين المنظمتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، الذي انعقد اليوم الخميس بمقر الإيسيسكو في الرباط، أبلغت حنان حنزاز دعوة المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية جيرد مولر، للدكتور المالك لزيارة مقر المنظمة في فيينا وعقد لقاء ثنائي بينهما في أقرب فرصة، وكذلك دعوته لحضور اجتماعات الجمعية العامة القادمة لـ(اليونيدو) المقرر انعقادها في العاصمة السعودية الرياض عام 2025.

من جانبه، رحب المدير العام للإيسيسكو بالدعوة لزيارة مقر اليونيدو، مؤكدا حرصه على تطوير وتعزيز التعاون بين الجانبين، في عدد من البرامج والمشروعات العملية ذات الأثر الملموس، ليتم عرض نتائجها خلال اجتماعات الجمعية العامة لليونيدو بالرياض عام 2025.

وأشار الدكتور المالك إلى أن الإيسيسكو شهدت خلال السنوات الخمس الماضية تطويرا وتحديثا على مستوى الرؤية والتوجهات الاستراتيجية والهيكل التنظيمي وآليات العمل، مضيفا أن المنظمة تتبنى نهج الانفتاح والتعاون مع المنظمات الدولية في العديد من المجالات لتحقيق التكامل في الأدوار، بما يخدم الدول الأعضاء.

كما استعرض الدكتور المالك أبرز ما تنفذه الإيسيسكو من مبادرات وبرامج ومشروعات بمجالات اختصاصها.

وتطرق اللقاء إلى مقترحات التعاون بين الإيسيسكو واليونيدو خلال المرحلة المقبلة، خصوصا في مجالات التعليم المهني والتدريب، وبناء قدرات الشباب والنساء، وإكسابهم المهارات الضرورية لمهن الغد، ودعم ريادة الأعمال، والابتكار والذكاء الاصطناعي.

كما تم الاتفاق على مواصلة التنسيق وعقد اجتماعات بين المنظمتين على مستوى الخبراء، لوضع خطط وبرامج التعاون المشترك، التي ستتضمنها اتفاقية يتم توقيعها بين الجانبين تقوم على برنامج تنفيذي محدد.

أضف تعليق