فرنسا تطالب بإجراء تحقيق مستقل حول اكتشاف مقابر جماعية في غزة

فرنسا تطالب بإجراء تحقيق مستقل حول اكتشاف مقابر جماعية في غزةالمقابر الجماعية في غزة

عرب وعالم25-4-2024 | 22:52

علّقت فرنسا على ما تم نشره من تقارير حول العثور على مقابر جماعية داخل مجمع "ناصر" الطبى فى مدينة خان يونس بقطاع غزة .

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن "باريس تطالب بإجراء تحقيق مستقل للتعرف على حقيقة المقابر الجماعية ، التى تم العثور عليها عقب انسحاب الجيش الإسرائيلى من بعض المناطق فى قطاع غزة "، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس.

وتابع بيان الخارجية الفرنسية: "يواجه المدنيون فى غزة وضعا غير مقبول منذ فترة طويلة، ولذلك يجب أن يتم وقف إطلاق النار فورا وبصورة دائمة مع السماح بدخول مساعدات إنسانية بكميات كبيرة ومن جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة".

ولفتت وكالة "وفا"، إلى أن طواقم الإسعاف والإنقاذ فى قطاع غزة، أحصت 392 جثة، قالت إنه تم انتشالها من مقابر جماعية فى خان يونس جنوبى القطاع، بينما تم انتشال عشرات الجثث من مقبرة جماعية بمجمع "الشفاء" الطبى بمدينة غزة.

وكان الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية، قد دعيا إلى تحقيق مستقل لكشف ملابسات هذا الأمر، بينما طالب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بتحقيق دولى واتخاذ إجراءات مستقلة لمواجهة "الإفلات من العقاب".".

وتسبب القصف الإسرائيلى والعمليات البرية فى قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضى، فى تدمير البنية التحتية للقطاع الصحى والعديد من القطاعات، فى ذات الوقت الذى بلغت فيه حصيلة القتلى الفلسطينيين على يد جيش الاحتلال الإسرائيلى إلى مايزيد عن 34 ألف قتيل، إضافة إلى أكثر من 77 ألف مصاب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2