اللواء نصير : الاجتماع التنسيقي العربي يسهم في تعميق علاقات الدول العربية و آسيا الوسطي

اللواء نصير : الاجتماع التنسيقي العربي يسهم في تعميق علاقات الدول العربية و آسيا الوسطياللواء طارق نصير

عرب وعالم26-4-2024 | 14:54

ثمن اللواء طارق نصير عضو البرلمان العربي ورئيس المنتدي العالمي للدراسات المستقبلية ، اهمية توقيت الاجتماع التنسيقي العربي علي مستوي المندوبين الدائمين بـ جامعة الدول العربية ، وذلك للإعداد ومناقشة التحضيرات لعقد الدورة الثالثة لمنتدي الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطي وجمهورية أذربيجان ، والمقرر عقدها بالدوحة في 30 إبريل المقبل.

واعتبر نصير ان الاجتماع التنسيقي العربي يسهم في تعميق العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطي و أذربيجان .

وثمن المندوبون الدائمون لدي جامعة الدول العربية ، خلال الاجتماع، الجهود المبذولة من جانب دولة قطر والأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية في سبيل تكليل أعمال المنتدي بالنجاح، متطلعين إلي دفع التعاون المشترك إلي آفاق أكثر رحابة في المستقبل، بما يلبي تطلعات وطموحات الجانبين.

وقال السفير خالد منزلاوي الأمين العام المساعد لـ جامعة الدول العربية للشؤون السياسية الدولية، في بيان، إن منتدي الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطي وجمهورية أذربيجان ، تم إطلاقه عام 2014 استنادا إلي مذكرة التعاون الموقعة بين وزراء خارجية دول آسيا الوسطي وجمهورية أذربيجان والأمين العام لـ جامعة الدول العربية في نفس العام.

وأضاف أن المنتدي يهدف بالأساس إلي تعميق العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطي و أذربيجان والارتقاء بآليات التعاون فيما بينها، مشيرا إلي التقدم المحرز الذي حققته الدورتان السابقتان علي هذا المسار.

ومثل دولة قطر في الاجتماع، طارق علي فرج الأنصاري المندوب الدائم لدولة قطر لدي جامعة الدول العربية .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2