رئيس وزراء الأردن يصل السعودية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض

رئيس وزراء الأردن يصل السعودية للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياضرئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة

عرب وعالم27-4-2024 | 19:34

وصل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، مساء اليوم السبت، إلى السعودية للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تبدأ أعماله في الرياض غدا الأحد، مندوبًا عن الملك عبدالله الثاني.

تأتي مشاركة الخصاونة على رأس وفد وزاري أردني يضم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الدولة لشئون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ووزير المالية الدكتور محمد العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.

ويناقش المنتدى على مدى يومين العديد من القضايا والملفات مثل التعاون الدولي والنمو والطاقة، بمشاركة قادة ومسؤولين وخبراء من مختلف دول العالم .

ويشارك رئيس الوزراء الأردني في جلسة خاصة بعد غد الاثنين، ضمن أعمال المنتدى، حول الحرب على غزة وجهود إيصال المساعدات الإنسانية لأبناء القطاع، بمشاركة منسقة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ. كما يلتقي الخصاونة - خلال أعمال المنتدى - قادة سياسيين واقتصاديين مشاركين في أعمال المنتدى .

كما سيشارك وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، في اجتماع وزاري لمجموعة الدول العربية الست المعنية بمتابعة الأوضاع في غزة، وفي اجتماع لمجموعة الدول العربية الست مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، بالإضافة إلى اجتماع وزاري لمجموعة الدول العربية الست مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي.

وسيشارك الصفدي - أيضا - في عدد من الجلسات الحوارية، وسيعقد سلسلة من اللقاءات مع نظرائه المشاركين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2