على جمعة يحذر: ترك هذه الصلاة من كبائر الذنوب

على جمعة يحذر: ترك هذه الصلاة من كبائر الذنوبالصلاة

الدين والحياة28-4-2024 | 04:18

لا يملّ المؤمن الحقّ من إقام الصلاة والحديث عن فضلها وأجرها وعظمتها لأنها عماد الدين وصلة بين العبد وربه وثاني ركن من أركان الإسلام الخمسة.

والمتتبع لآيات الصلاة في القرآن الكريم والأحاديث النبوية لا تخفى عليه المكانة العظيمة التي تأخذها في الإسلام، وقد دفعت تلك المكانة العظيمة والأهمية البالغة العلماء والدعاة والمثقفين إلى التأليف حول فضل هذه العبادة الجليلة التي تختلف عن الأركان الثلاثة التي تأتي بعدها (الزكاة والصوم والحج) بأنها لا تسقط عن الإنسان بأي حال من الأحوال، بل يؤديها حسب مقدرته وحالته الصحية قائماً أو قاعداً أو مضجعاً.

وحذر الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، من خطورة ترك الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وكيف عدها العلماء من كبائر الذنوب، ولعل من أسباب قلة البركة في زماننا هذا إعراض الكثير منا عن كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال جمعة: إن الصلاة على النبي كانت سببًا لكثير من البركات والخيرات، فورد أن قرية في بلاد المغرب أصابها القحط والجفاف، فجاءت امرأة وجلست بجوار بئر قد غارت وقل ماؤها، ودعت الله فإذا بالماء يفور، فجاءها الشيخ الجازولي رضي الله عنه، وسألها عما دعت به ربها. فقالت : ما سألته إلا ب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فجلست عند القبر تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، فنظر إليها ربها بنظر الرحمة، واستجاب استسقاءها ودعاءها ففارت البئر والماء ونجت القرية من الجفاف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2