مركز البيانات و الحوسبة السحابية .. انطلاق نحو المستقبل

مركز البيانات و الحوسبة السحابية .. انطلاق نحو المستقبلدكتور / يحيى هاشم

الرأى29-4-2024 | 09:47

شهد العالم كله بالأمس الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مركز البيانات و الحوسبة السحابية الحكومية و لا شك في أن هذه النقلة النوعية نحو آفاق المستقبل هي بحق فخر لنا جميعا كمصريين .

إن العالم كله الآن يتسابق نحو امتلاك هذه القوة التكنولوجية الهائلة و التي من شأنها أن تجعل أي دولة تمتلكها في مصاف الدول المتقدمة لأن البيانات و المعلومات و القدرة على تخزينها و تحليلها و استخدامها لخدمة الدولة و المواطن أمرا في غاية الأهمية للإنطلاق نحو المستقبل الذي نحلم به جميعا لهذا الوطن العظيم مصر أم الدنيا كلها.

و علينا بالفعل أن نخلق أجيالا جديدة قادمة مسلحة بالعلم والمهارة والقدرات التي تمكنها من استخدام هذه التكنولوجيا و تطويرها و جعلها مصدرا مهما من مصادر توليد الدخل للأجيال الجديدة بعيدا عن السبل التقليدية التي لم تعد تتحمل دخول اعداد جديدة لسوق العمل حتى نتمكن من الحفاظ على ما انجزناه و نعمل دائما على تطويره .

لقد استطاعت الدولة المصرية أن تقول للعالم كله أن المصريون قادرون دائما على الانتصار و قادرون على بناء المستقبل بل و الحفاظ عليه أيضا فقد شاهدنا في مركز البيانات و الحوسبة السحابية الحكومية أجيالا شابه نفتخر بها و بقدرتها على إدارة هذه المنظومة بعد أن تسلحوا بالعلم و التدريب و المهارات المطلوبة لكي يظهروا بهذا الشكل المشرف ل مصر كلها .

علينا أن ننظر لبلدنا مصر الغالية بعين الطائر من أعلى حتى نتمكن من رؤية الصورة واضحة و لكي نستطيع أن نقدم جميعا كل منا في مجاله أقصى ما يستطيع من أجل رفعة هذا الوطن و سنظل دائما جنودا مجندة لخدمة مصر أم الدنيا كلها و سلاما عليكي يا بلادي في كل وقت وفي كل حين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2