محافظ الغربية يشهد ختام مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا"

محافظ الغربية يشهد ختام مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا"محافظ الغربية

محافظات29-4-2024 | 10:15

شهد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم الإثنين، ختام فعاليات مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" بمدرسة الشهيد عبد المعطي حمدان الابتدائية بسمتاي بقطور، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، وذلك من أجل الكشف على نظر أطفال المدارس بقرى ونجوع المحافظة بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال المدارس، بحضور الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة ،والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، وممثلين الجمعية العالمية لأندية الليونز.

وتفقد محافظ الغربية - في بيان - القافلة الطبية، التي تضم فريقا طبيا محترفا ومدعما بأحدث الأجهزة لإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة للعيون، فضلا عن تفقد توزيع المستلزمات العلاجية اللازمة للحالات المرضية واختيار وتوزيع النظارات الطبية للحالات المستحقة وتسليمها للطلاب بالمجان.

و تفقد المحافظ المحاضرات التوعوية لأعضاء هيئة التدريس بالمدارس ؛ للتعريف بمشاكل الأبصار وطرق الوقاية منها وذلك بالتعاون بين جمعية الليونز ومديريتي التربية والتعليم والصحة بمحافظة الغربية ، مشيدا بالمبادرة موجها الشكر للجمعية العالمية لأندية الليونز لجهودهم المبذولة في المبادرة.

يذكر أن المبادرة قامت بفحص 194 ألفا و941 طالبا وطالبة من الطلاب في المرحلة الابتدائية في 370 مدرسة، كما تم تحويل 10 آلاف طالب للمرحلة التالية من الفحص.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2