أبو الغيط: قمة المنامة تواجه تحديات كبرى

أبو الغيط: قمة المنامة تواجه تحديات كبرىأبو الغيط

عرب وعالم30-4-2024 | 09:49

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رئيس مجلس النواب البحرينى أحمد بن سلمان المسلم، والوفد المصاحب له من النواب بالمجلس، وذلك بمقر الأمانة العامة، حيث يُشارك الوفد فى المؤتمر السادس للبرلمان العربى ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وصرح المتحدث الرسمى باسم الأمين العام جمال رشدي، بأن اللقاء تناول الأوضاع العربية الراهنة عشية انعقاد القمة العربية التى تستضيفها مملكة البحرين منتصف شهر مايو المُقبل.

ونقل رشدى عن الأمين العام للجامعة تأكيده خلال اللقاء أن القمة تكتسب أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذى تُعقد فيه حيث تواجه المنطقة العربية تحدياتٍ غير مسبوقة على أكثر من صعيد، على رأسها استمرار العدوان الإسرائيلى الهمجى على قطاع غزة، والتصعيد الخطير بين إسرائيل وإيران، فضلاً عن تأزم الوضع الإنسانى والسياسى والميدان فى السودان، واستمرار الأزمات الضاغطة فى ليبيا واليمن وسوريا.

وشدد أبو الغيط على أن القمة تُعد محورية فى تشكيل موقف عربى موحد من هذه القضايا الخطيرة، مُعربًا عن ثقته فى قدرة المنامة على استضافة أعمالها والخروج بها فى أفضل صورة ممكنة من كافة النواحى اللوجستية والموضوعية.

وقال رشدى إن الأمين العام للجامعة استمع باهتمام لرؤية رئيس مجلس النواب، مؤكداً أن العمل البرلمانى على الصعيد العربى يُعد رافدًا مهمًا للعمل العربى المشترك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2