"الصحفيين" تدعو أعضاءها في مجلسي النواب والشيوخ لاجتماع تحضيري غدًا للمؤتمر العام السادس

"الصحفيين" تدعو أعضاءها في مجلسي النواب والشيوخ لاجتماع تحضيري غدًا للمؤتمر العام السادسخالد البلشي

مصر30-4-2024 | 19:13

دعا نقيب الصحفيين خالد البلشي، الصحفيين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لاجتماع تحضيري للمؤتمر العام السادس لـ نقابة الصحفيين، غدًا الأربعاء، لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية.

وقرر مجلس النقابة، برئاسة النقيب خالد البلشي، تأجيل انعقاد المؤتمر العام السادس للصحفيين إلى شهر يونيو ليأتي متواكبًا مع الاحتفال بـ يوم الصحفي.

ويناقش المؤتمر أوضاع المهنة ومستقبلها من خلال 3 محاور رئيسية: الأول يتعلق بالتحديات التي تواجه الصحافة الورقية والإلكترونية ومستقبلها، والثاني يختص بالأوضاع الاقتصادية للصحافة والصحفيين، وكيفية الخروج من المأزق الحالي، والثالث يهتم بالتشريعات والحريات، وكيفية تطوير البيئة التشريعية بما يضمن صحافة حرة من كل القيود.

وكانت النقابة قد دعت في مارس الماضي، للاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العام السادس لـ نقابة الصحفيين، حيث تم خلاله استعراض فكرة المؤتمر السادس وأهميته، مؤكدة أن أهمية المؤتمر تأتي في ظل تحديات تواجه الصحافة المصرية على كل المستويات، سواء على صعيد الحريات، أو الجانب المهني، وكذلك على صعيد الصناعة، ومستقبلها والتشريعات المنظمة للمهنة والنقابة، واقتصاديات الصحافة وكذلك أوضاع الصحفيين الاقتصادية التي تراجعت بشكل كبير.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2