"السوق ميت".. انخفاض جديد في أسعار الأجهزة الكهربائية

"السوق ميت".. انخفاض جديد في أسعار الأجهزة الكهربائيةأسعار الأجهزة الكهربائية

TV30-4-2024 | 22:48

يتجه سوق الأجهزة الكهربائية إلى الاستقرار مع حل أزمة سعر صرف الدولار التي تسببت في وجود أزمة في السوق، ومع استقرار الدولار عادت الأسعار إلى التراجع بمعدل نحو 10%.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وقال أحد التجار لبرنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، إن هناك حالة ركود في السوق ولكن بعض الشركات خفضت الأسعار بنسبة 10% والمستهلك ينتظر انخفاض مزيد من الأسعار، قائلا: "السوق ميت ومفيش حركة".

وقال إن الأسعار في الأجهزة الكهربائية شهدت ارتفاعات جنونية بسبب أزمة شح الدولار، ومع ثبات سعر صرف الدولار بدأ الاستقرار في السوق، موضحًا أن أسعار أجهزة التبريد والشاشات ارتفعت بنحو 40% .

وأكد أن الثلاجات تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل حتى 70 ألف جنيه، بينما يبدأ سعر التكييفات من 20 ألفا والشاشات من 6 آلاف جنيه لـ 32 بوصة والشاشة العادية بـ 5.5 ألف جنيه.

ولفت إلى أن الفترة التي شهدت عدم استقرار في سعر صرف الدولار، كان المستوردون والمنتجون يحصلون خلالها على الدولار من السوق السوداء، وبالتالي كانت الأسعار متضاربة ومتفاوتة في الأجهزة الكهربائية وكان المعروض قليلا ما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وأوضح أنه بعد ثبات سعر صرف الدولار حدث استقرار في سوق الأجهزة الكهربائية، لأن التاجر يعلم أنه يمكنه الحصول على بضاعة جديدة وبأسعار ثابتة لفترة معينة، موضحًا أن سبب الركود الحالي عشم الزبائن في حدوث انخفاضات كبيرة .

أضف تعليق