محافظ القاهرة: تطوير الرؤية البصرية لـ "الدائرى" تنتهي مع قرب افتتاح المتحف المصري

محافظ القاهرة: تطوير الرؤية البصرية لـ "الدائرى" تنتهي مع قرب افتتاح المتحف المصريمحافظ القاهرة

مصر1-5-2024 | 14:03

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال ، إن أعمال تطوير الرؤية البصرية للطريق الدائري، تتم بالتعاون مع جامعة عين شمس طبقًا لرؤية عامة تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات لإنجار الأعمال بها وفقًا لجدول زمني محدد سينتهى بالتزامن مع قرب افتتاح المتحف المصري الكبير.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة اليوم الأربعاء، الأعمال الجارية لتحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري في إطار خطة الدولة لإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه استعدادًا لافتتاحه.

وأشار محافظ القاهرة إلي أن العمل على تحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري بقطاع شرق النيل ؛ يتم في المسافة ما بين أول طريق الأوتوستراد حتى النيل بطول ١٢ كيلومتر من خلال العمل في 5 قطاعات في الاتجاه الشمالي و 6 قطاعات بالاتجاه الجنوبي بنطاق أحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة.

واستعرض محافظ القاهرة، خلال الجولة ، نماذج من اللوحات التي تمثل تاريخ مصر والتي سيتم نشرها على طول الطريق، مشددًا على سرعة الانتهاء من إزالة أي مخلفات هدم متواجدة ورفع كفاءة الممرات أسفل الطريق.

ويتضمن دهان المباني على جانبي الطريق بألوان متناسقة وتركيب اللوحات الاعلانية والمضيئة مع إضافة بعض العناصر المميزة من النباتات والأشجار والإنارات وشاشات العرض وتوزيعها بشكل يعكس الحضارة المصرية وشعار المحافظة ، وربط محطات الـ BRT، ومواقف الميكروباصات، بهذه الهوية المميزة وعلى نحو يليق بمكانة المتحف الكبير السياحية الذي سيكون افتتاحه حدثًا عالميًا يليق بمكانة مصر السياحية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2