محافظ بني سويف يهنئ العمال بعيدهم

محافظ بني سويف يهنئ العمال بعيدهمجانب من اللقاء

محافظات1-5-2024 | 19:01

شهد د. محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف ، الاحتفالية التي نظمها الاتحاد المحلي لنقابات عمال بني سويف، بمناسبة عيد العمال، وذلك بقاعة نادي الإدارة المحلية، وفي حضور ناصر البطل رئيس الاتحاد المحلي لنقابات العمال ببني سويف، أحمد نظمي مدير عام مديرية العمل، أحمد حسن عابدين نائب رئيس الاتحاد المحلي، وعدد من التنفيذيين وأعضاء البرلمان من مجلسي النواب والشيوخ الحاليين والسابقين وأعضاء الاتحاد والنقابات ورجال الدين الإسلامي والمسيحي من قيادات الأوقاف والكنيسة.

وتقدم محافظ بني سويف، في كلمته خلال الحفل، بالتهنئة لجميع عمال بني سويف، في عيدهم الذي يوافق الأول من مايو كل عام، مؤكدا أن الأيدي العاملة في مختلف القطاعات هي الثروة الحقيقية لمصرنا العزيزة والوقود والمحرك الأساسي لكل عمليات الإنتاج، الذي تعتمد عليه الدولة في تحقيق أهدافها، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال غنيم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا علي تقديم التهنئة لكل عمال مصر، عبر صفحته الرسمية، في لفتة طيبة منه، التي تمثل رسالة لنا جميعاً بأهمية وضرورة السعى لبناء ونهضة وطننا العزيز.

وأضاف أن القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لدعم حقوق العمال، والحرص علي تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة، التي حظيت بها بني سويف ورأيناها جميعا "خلال زيارة سيادته للمحافظة" وحجم ونوع الإنجازات التي تمت في مختلف القطاعات والمرافق، وهو ما يحتم علينا استمرار بذل مزيد من الجهد لتعويض ما فاتنا خلال الفترات الماضية.

ولفت محافظ بنى سويف إلى حرصه وسعادته بالمشاركة في هذه الفعالية، التي تعد احتفالية خاصة مع توجه بني سويف بشكل متسارع إلى الإنتاج الصناعي "بجانب تميزها في الجانب الزراعي"، ما نلمسه من التوسع في النشاط الاستثماري والصناعي واجتذاب كبريات الشركات العالمية والكيانات الصناعية عالمياً ومحلياً، في ظل وجود 8 مناطق صناعية توجد بها شركات ومصانع منتجة تعمل في جميع الأنشطة والقطاعات، ما يستلزم استمرار وتعزيز عملية التدريب للحصول على أيدي عاملة مؤهلة لتتواكب مع حجم التوسع في الأنشطة الصناعية.

واختتم د. هاني غنيم كلمته بتوجيه التحية لكل يد عاملة منتجة تسعى للمشاركة في استكمال مسيرة النهضة والتقدم لبلدنا.

يذكر أن الاحتفالية، التي قدمها محمد سعد مدير مركز النيل للإعلام، بدأت بالسلام الوطني، ثم الافتتاح بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم للقارئ د.عادل حيدر، ثم كلمة لرئيس الاتحاد المحلي لنقابات العمال ب بني سويف وكلمة لمدير العمل بالمحافظة، وعرض فيلم وثائقي عن الجهود المبذولة في ملف تأهيل وتدريب العمالة، فيما اختتمت بصورة جماعية مع المكرمين خلال الاحتفالية.

وأكد أحمد نظمي مدير مديرية القوي العاملة بني سويف، أن القيادة السياسية لا تدخر جهدا لحماية وتعظيم مكتسبات العمال في مصر، وأن وزارة العمل تسهر علي حماية حقوق العمال في مصر، وذلك من منطلق إدراكها بأهمية العنصر البشري في عملية التنمية الاقتصادية، مشيرا إلي أنه في سبيل ذلك تقدم الوزارة ممثلة في مديرياتها في كل المحافظات جميع الخدمات التي تدعم العنصر البشري في كل قطاعات الدولة.

أما ناصر البطل، رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال بنى سويف، فأوضح أن الاتحاد المحلي لنقابات عمال بني سويف تمد يد العون من خلال ٤٩ نقابة عمالية في بنى سويف لتأهيل وتمكين العمال حتي يواصلوا دورهم المهم في بناء الدولة المصرية، التي شهدت خلال الفترة الأخيرة طفرة تنموية غير مسبوقة تتجسد في المشروعات القومية التي يصعب حصرها والتي تهدف إلي تقوية الاقتصاد وتحسين حياة المواطنين في كل ربوع مصر.

وقال البطل، إنه من منطلق إيمان الاتحاد الإقليمي بدوره في دعم العامل المصري كان الحرص علي إقامة هذا الحفل حتي يستغل هذه الفرصة وتوجيه كلمة شكر لكل العمال الذين هم سواعد مصر المخلصة التي تبني حاضرا أفضل ومستقبلا واعدا للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف أن عمال بنى سويف يرسلون عبر هذه الاحتفالية رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع حقوق العمال علي رأس أولويات الحكومة، وأن هذا الاهتمام يتضح جليًا في حرصه علي رفع الحد الأدنى للأجور إلي 6000 جنيه، بما يرفع مستويات الأجور ويسهم في تحقيق حياة كريمة للمواطنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2