البطولة الأفريقية للسباحة .. مصر تحصد 10 ميداليات متنوعة بالناشئين

البطولة الأفريقية للسباحة .. مصر تحصد 10 ميداليات متنوعة بالناشئين البعثة المصرية للسباحة

رياضة1-5-2024 | 22:44

أسدل الستار على منافسات اليوم الثاني من البطولة الأفريقية للسباحة للكبار، المقامة حاليًا في أنجولا خلال الفترة من 27 إبريل وحتى 6 مايو الجاري، ضمن خطة الإعداد لمحاولة التأهل لـ دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

ارتفعت حصيلة ميداليات البعثة المصرية للسباحة إلى 18 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهب و6 فضة و7 برونز، وبمشاركة الناشئين من أجل الاحتكاك القوي في أقوى البطولات.

واستطاع لاعبو المنتخب المصري في اليوم الثاني من تحقيق 10 ميداليات متنوعة بواقع 3 ذهب و فضيتين و 5 برونز.

حيث حصل على الميداليات الذهبية كلًا من: "عبد الله نصر في سباق 200 متر حرة، ولجين عبد الله في سباق 200 متر حرة، وعمر رضوان في سباق 50 متر فراشة".

بينما حصد الميداليات الفضية كلًا من:" إبراهيم شمس في سباق 200 متر حرة، و عبد الرحمن عمرو في سباق 200 متر ظهر، و منتخب مصر للسباحة الميدالية الفضية في سباق تتابع 4*100 متر متنوع".

وتوج بالميداليات البرونزية كلًا من:" عبد الرحمن عدنان في سباق 50 متر فراشة، و لميس السكري في سباق 200 متر حرة، وسارة السماني في سباق 50 متر فراشة، و محمد حسام في سباق 100 متر صدر".

ويأتي ذلك القرار بسبب رغبة مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس، في الحفاظ على القوام المنتخب الأول للمشاركة في بطولة أولمبياد باريس المقبل.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في أنجولا، إسلام صميدة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة.

وتضم قائمة اللاعبين واللاعبات كلًا من: “يوسف محمد إسماعيل، مروان العمراوي، عبد الرحمن عمرو، كريم مجدي، عبد الله أحمد، محمد ياسر، محمد حسام، عمر محمد، إبراهيم شمس الدين، كريم ماجد، محمد أحمد، عبد الرحمن بيومي، أحمد محمد، سارة وليد، لميس عمرو، حلا محمد، لجين عبد الله، جاسمين أحمد، جنات كريم، نادين محمد، ونور ضياء الدين“.

بينما يضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: “محمد الدسوقي مديرًا فنيًا، حسين عامر مدير فني للمياه المفتوحة، أحمد ناجد مدرب، ريم سمير طبيبة، مروج جلال دكتورة العلاج الطبيعي، عمر محمد إداري، ليلى أحمد إدارية“.


ويتواجد المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية و رئيس الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي وعضو الاتحاد الدولي اللعبة في منافسات البطولة الأفريقية لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للسباحة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2