وزير الرياضة يلتقي لاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال بمعسكرهم

وزير الرياضة يلتقي لاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال بمعسكرهمجانب من اللقاء

رياضة2-5-2024 | 20:36

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي لقاء لاعبي المنتخب المصري ل رفع الأثقال والذي يستعد بكل جديه لخوض منافسات الأولمبياد القادم بباريس 2024.

واستمع وزير الرياضة للاعبي ولاعبات المنتخب المصري لرفع الاثقال مؤكدا حرص الوزارة على تلبيه كافة طلباتهم في الفترات الماضية والمقبلة لهم ولكافة لاعبي المنتخبات المصرية بكافة الألعاب والمتأهلين لخوض غمار ومنافسات الأولمبياد القادم .

من جانبه أثنى رئيس اتحاد رفع الاثقال محمد عبد المقصود على التواجد الدائم للوزير مع المنتخبات واللاعبين، مضيفا أن مصر حققت نصف المراكز المخصصة للتأهل للأولمبياد باريس 2024 حيث استطاع أبطال مصر بالتأهل بخمس مقاعد كاملة من أصل 10 مقاعد لقارة إفريقيا.

وكانت مصر قد ضمنت التأهل بـ 5 مقاعد في أولمبياد باريس 2024، عن طريق، كريم كحلة، وسارة سمير، ونعمة سعيد، وحليمة عبد العظيم، وعبد الرحمن محمد، وذلك خلال مشاركتهم بكأس العالم ل رفع الأثقال والذي أقيم بدولة تايلاند أبريل الماضي.

وتعتبر لعبة رفع الأثقال هي الأكثر تحقيقاً للميداليات بالنسبة للمشاركات المصرية في الدورات الأوليمبية بـ 13 ميدالية (5 ذهبية و3 فضيات و5 برونزيات).

واستطاعت مصر في آخر مشاركة لها في الأولمبياد طوكيو كتابة تاريخ رياضي غير مسبوق منذ أول مشاركة لها في الدورات الأولمبية سنة 1912 حيث استطاع لاعبو المنتخبات المصرية تحقيق 6 ميداليات أولمبية متنوعة .

أضف تعليق

إعلان آراك 2