نشاط رياضي بشاطئ ذوي الهمم بـ مدينة دمياط الجديدة

نشاط رياضي بشاطئ ذوي الهمم بـ مدينة دمياط الجديدةقادرون بلاج

محافظات3-5-2024 | 21:05

نظم جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، برئاسة محمد خلف الله، يوما رياضيا بنادي وشاطئ "قادرون بلاج" ب منطقة النرجس للشواطئ المميزة بدمياط الجديدة، للأبطال من ذوي الهمم تحت اسم "بطولة الأبطال"، في منافسات كرة القدم للإعاقات الذهنية، والكاراتيه، والسباحة، والعدو، ورمي الرمح، بحضور رئيس مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة الدكتور أسامة حفيلة.

وأكد رئيس الجهاز، اليوم الجمعة، أن ملف الأبطال من ذوي الهمم يأتي في صدارة اهتمامات الدولة المصرية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم؛ حيث تم توفير كل سبل الدعم والرعاية لهم لتذليل الصعاب التي يواجهونها وتمكينهم من حقوقهم، من خلال المبادرات والتشريعات والتوجيهات من جهة، والاستفادة من قدراتهم وإسهاماتهم الفاعلة في مسارات العمل الوطني ودمجهم في المجتمع المصري من جهة أخرى.

بدوره، أعرب رئيس مجلس أمناء دمياط عن شكره وتقديره لرئيس الجهاز وفريق العمل المعاون بالجهاز على حسن الاهتمام بالأبطال ذوي الهمم، مشيدًا بالبرامج والأنشطة التي يقدمها نادي وشاطئ "قادرون" ل ذوي الهمم وأسرهم ليكون متنفسا لهم، مؤكدا حرص مجلس أمناء المدينة على تقديم أوجه الدعم لأصحاب الهمم وتعزيز التعاون مع الجهاز في مجال رعايتهم وتأهيلهم.

من جانبه، أوضح رئيس الجهاز أن مشروع نادي وشاطئ "قادرون" تم تنفيذه لتقديم خدمة متميزة ل ذوي الهمم حيث يُعد أول شاطئ متكامل يُلبي كافة احتياجاتهم، مؤكداً أن المشروع تم تنفيذه وفقاً للمواصفات القياسية في هذا المجال.

وأضاف رئيس الجهاز أن المشروع مقام على مساحة 11 ألف متر مربع، ويتكون من مبنى خدمي يضم أقساما إدارية ورعاية طبية، كما يحتوي على عدد من الخدمات هي: حمام سباحة، ومنطقة ألعاب، ومسرح مكشوف، وبرجولات مختلفة مجهزة بالكامل، ومطعم، وكافيتريا، ومسجد، وقاعة مناسبات، ومدخل رئيسي مجهز لاستقبال السيارات، لافتا إلى أن الشاطئ مجهز لاستقبال ذوي الهمم من مختلف الإعاقات خاصة الإعاقة الحركية، حيث يحتوي على ممرات مشاه مجهزة لتسهيل حركة جميع صور الإعاقة داخل النادي؛ بما يضمن الوصول إلى الشاطئ وأجزاء المشروع في يسر وسهولة.

وفي ختام اليوم، تم توزيع الجوائز والهدايا التذكارية على الفائزين، وإلتقاط عدة صورة تذكارية مع الأبطال من ذوي الهمم.

وفي سياق متصل، تابع محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، مراكز الفنون والإبداع، بمراكز شباب قبريط وسيدي سالم وكفر الشيخ؛ لتنظيم تدريبات خاصة لتنمية المهارات الإبداعية، وقدرات الأطفال من ذوي الهمم لاحتواء طاقاتهم، وذلك برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وأوضح المحافظ أن مكتب "قادرون باختلاف" بمديرية الشباب والرياضة، يقدم برنامجا خاصا لتنمية المهارات الفنية، إلى جانب البرامج الرياضية التي تصمم خصيصًا لتناسب مع قدراتهم البدنية، لتحقيق الأهداف المرجوة، إضافة الأنشطة الترفيهية على هامش التدريب، لمساعدة ذوي الهمم على تطوير قدراتهم، وتشجيعهم على تحدي الإعاقة وتفريغ الشحنة الانفعالية.

أضف تعليق