شرطة الاحتلال تستخدم القوة لـ فض مظاهرات تل أبيب

شرطة الاحتلال تستخدم القوة لـ فض مظاهرات تل أبيبشرطة الاحتلال

عرب وعالم7-5-2024 | 04:59

نشرت قناة القاهرة الإخبارية عدة لقطات متداولة لفض شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالقوة للمظاهرات الحاشدة التي اندلعت في تل أبيب؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل المحتجزين مع حركة حماس الفلسطينية.

وعلى صعيد متصل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن ممثل الجامعة العربية بـ الأمم المتحدة أن هناك جهودا مصرية كبيرة على المستويات كافة؛ للتهدئة في قطاع غزة.

وشدد ممثل الجامعة العربية على ضرورة ممارسة الولايات المتحدة ضغوطًا على إسرائيل لقبول صفقة تبادل المحتجزين.

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش طالب الأطراف كافة بإبداء أقصى قدر من المرونة لتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، مشددا على أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في عدد من المناطق برفح الفلسطينية تعوق إيصال المساعدات الإنسانية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قد أكد أنه يشجع حكومة إسرائيل للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

ودعا جوتيريش، خلال مؤتمر صحفي سابق، والذي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، إسرائيل لفعل كل ما يمكن فعله لتجنب الهجوم على رفح الفلسطينية، مضيفًا أن التصعيد في رفح الفلسطينية سيكون له تأثير كارثي، ولا يوجد مكان آمن للفلسطينيين هناك للجوء إليه.

وأعرب "جوتيريش"، عن انزعاجه من الأنباء عن وجود مقابر جماعية ولا بد من وجود تحقيق شفاف ومستقل عن هذه الأنباء، فيما رحب بتقديم المساعدات لغزة وليس هناك بديل عن استخدام الطرق البرية وندعو إسرائيل لتسهيل دخول المساعدات

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2