جهاز مدينة العبور الجديدة: بدء تنفيذ أعمال مبادرة "شجرها" بمنطقة سكن مصر

جهاز مدينة العبور الجديدة: بدء تنفيذ أعمال مبادرة "شجرها" بمنطقة سكن مصرجهاز مدينة العبور الجديدة: بدء تنفيذ أعمال مبادرة شجرها بمنطقة سكن مصر

مصر8-5-2024 | 13:11

قال رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة الدكتور أحمد إسماعيل إنه تم بدء تنفيذ أعمال مبادرة "شجرها" لزراعة الشجر المثمر ب منطقة سكن مصر التي تضم 130 عمارة بإجمالي 3120 وحدة سكنية بالمدينة، وذلك في إطار دعم المشاركة المجتمعية بهذا الشأن.

وأضاف رئيس الجهاز - وفقا لبيان وزارة الإسكان اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدولة بإطلاق مبادرة (100 مليون شجرة) مثمرة في مصر، وفي إطار التعاون الوثيق بين المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أن ذلك يأتي أيضا في إطار ما اتخذته وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتنسيق مع أجهزة المدن الجديدة من إجراءات في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير (زراعة 100 مليون شجرة).

وتابع أن أعمال مبادرة (شجرها) ليست أول فعالية لزراعة الشجر المثمر بالمدينة بالتعاون مع إدارة الزراعة بجهاز العبور الجديدة، حيث تم زراعة 500 شجرة مثمرة بسكن مصر مسلسل (أ)، وزراعة 500 شجرة مثمرة في حي المجد، وكذلك تم زراعة شجر مثمر في كل مدارس العبور الجديدة.
وأشاد بفعالية زراعة الشجر المثمر "ليمون وبرتقال" بمسلسل (ب) بمنطقة سكن مصر، مؤكدا تقديم كافة التسهيلات على أن يتم تشجير مدينة العبور الجديدة بالكامل بأشجار مثمرة على مراحل، واستمرار دعم جهاز العبور الجديدة للمشاركات المجتمعية ونشر الإيجابيات والثقافة الهادفة لتطوير وتنمية المجتمع.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2