رئيس جامعة الإسكندرية: نستهدف الوصول إلى 100 درجة علمية مزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية

رئيس جامعة الإسكندرية: نستهدف الوصول إلى 100 درجة علمية مزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه

محافظات11-5-2024 | 15:50

أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه أن الجامعة تستهدف الوصول إلى 100 درجة علمية مزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن الجامعة لكي تحقق تلك الأهداف الاستراتيجية وقعت أكثر من 50 درجة علمية مزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية التي تحتل تصنيفات مرتفعة على مستوى العالم.

جاء ذلك اليوم السبت خلال افتتاح الملتقى الهندسي للأعمال والوظائف 2024 بكلية الهندسة، والذي تمتد فعالياته لمدة يومين بمقر الكلية.

وأكد قنصوه حرص جامعة الإسكندرية على تحقيق تنافسية وتدويل التعليم وتخريج طلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل الدولي والإقليمي والمحلي، فضلاً عن حرص الجامعة على ربط مخرجات البحوث العلمية بالصناعة وتطوير مجال البحث العلمي وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع، وذلك اتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية 2030 .

وأضاف أن الفرع الدولي ل جامعة الإسكندرية سيكون جاهزاً خلال عام وسيكون مقراً للإدارة والإشراف على كل البرامج الدولية داخل الجامعة وكذلك سيتم استضافة بعضها به، وأن الجامعة تصبو للارتقاء بالعملية التعليمية حيث تعمل على تطوير كافة المعامل التعليمية للمرحلة الجامعية الأولي.

وأوضح أن اللجنة التى تم تشكيلها لهذا الغرض قامت بمراجعة كافة المعامل والأجهزة وتقييمها تمهيداً لإجراء التوريد وإتمام أعمال الصيانة أو الإستبدال أو شراء أجهزة جديدة، وذلك بغية الإرتقاء بالعملية التعليمية.

حضر الملتقى الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل المغلاني، وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات بجامعة الإسكندرية، ورؤساء الجامعة السابقين، ونواب مجلس الشعب ورؤساء مجالس الشركات والمؤسسات الصناعية في التخصصات الهندسية المختلفة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2