بولندا تعتزم تعزيز حدودها الشرقية للحد من الهجرة غير الشرعية

بولندا تعتزم تعزيز حدودها الشرقية للحد من الهجرة غير الشرعيةالهجرة غير الشرعية

عرب وعالم11-5-2024 | 17:21

قال رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك، اليوم السبت، إن بولندا ستعزز البنية التحتية على حدودها الشرقية لردع المهاجرين الذين يدخلون من بيلاروس، مع تزايد عدد محاولات العبور غير القانونية.

وأضاف "توسك"، إن بولندا تواجه "حربًا هجينة" في الهجرة غير الشرعية من بيلاروس، وذلك خلال زيارته قرية فو كاراكولي على الحدود للقاء القوات.

وتابع أنه: "لن يكون هناك حد للأموال عندما يتعلق الأمر بأمن بولندا"، وستكون التحصينات المعززة على طول "الحدود الشرقية بأكملها" والتي قد تشمل أيضًا أوكرانيا وروسيا.

وأكد رئيس الوزراء من جديد، اعتقاده بأن نظام (ألكسندر لوكاشينكو) في بيلاروس "يشارك في تنظيم هذه الممارسة" حيث أظهرت البلاد نوايا عدوانية متزايدة تجاه بولندا.

وفي عام 2021، اتهمت بولندا بيلاروس بالسماح لآلاف المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود إلى الاتحاد الأوروبي، وهي اتهامات تنفيها بيلاروس.

كما تعرضت بيلاروس لانتقادات مؤخرًا بسبب اتحادها الجمركي مع روسيا، ودعت المفوضية الأوروبية يوم الإثنين إلى فرض عقوبات تجارية شاملة على بيلاروس، قائلة إن المخاوف بشأن الأمن الغذائي لا ينبغي أن تستخدم كحجة لمنح أقرب حليف لموسكو أي استثناءات، وفقًا لاقتراح أطلعت عليه "بوليتيكو".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2