"الأونروا": أمامنا ساعات وستصبح غزة بلا وقود أو غذاء أو مياه

"الأونروا": أمامنا ساعات وستصبح غزة بلا وقود أو غذاء أو مياهعدنان أبو حسنة

عرب وعالم12-5-2024 | 02:35

قال المتحدث باسم منظمة الأونروا, عدنان أبو حسنة, إن" الدخول إلى مدينة رفح كارثي واستمرار العملية العسكرية الإسرائيلية بهذا الشكل سيؤدي لانهيار العمليات الإغاثية في قطاع غزة بشكل كامل".

وأشار أبو حسنة, خلال مداخلة متلفزة السبت, إلى أن منطقة المواصي شرق رفح منطقة ممتلئة بالنازحين, في إشارة إلى أنها تحوي 450 ألف نازح حتى قبل عملية رفح ودعوات جيش الاحتلال بالإخلاء.

ولفت إلى أن مئات النازحين الذين يفرون من رفح لمنطقة خان يونس أو منطقة المواصي لإقامة الخيام تائهون, مبينا في الوقت نفسه أن رفح الآن تحتوي على نحو 65% من سكان قطاع غزة و الجيش الإسرائيلي يمنعهم من عودتهم إلى غزة وشمال القطاع.

وحول إغلاق المعابر وعدم وصول المساعدات, قال أبو حسنة, إنه خلال 24 ساعة سينفد الوقود, كما أن المواد الغذائية أمامها 48-72 ساعة بعد ذلك سيكون العالم أمام حقيقة صادمة أنه لا يوجد غذاء ولا مياه في غزة, مؤكدا أن هذه المنظومة ستتوقف خلال الساعات القادمة حال عدم سماح إسرائيل بدخول الوقود والمواد الغذائية إلى قطاع غزة.

وأوضح أنه لا تزال بعض ملاجئ الأونروا موجودة في رفح و دير البلح و النصيرات وشمال قطاع غزة ومدينة غزة, مشيرا إلى أنه تم إخلاء مراكز إيواء في رفح لأنهم في قلب العمليات الإسرائيلية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2