قسم جراحة التجميل بمستشفيات جامعة أسوان يُجري 13 عملية جراحية مجانية

قسم جراحة التجميل بمستشفيات جامعة أسوان يُجري 13 عملية جراحية مجانيةجراحة التجميل بمستشفيات جامعة أسوان

محافظات12-5-2024 | 04:41

قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان، إنه في إطار دور مستشفيات جامعة أسوان الخدمي والطبي تجاه المجتمع واستمراراً للقوافل الطبية المجانية لعمليات الشفة الأرنبية التي أطلقتها الجامعة، أجريت 13 عملية جراحية لمرضي شق الشفاة والحلق وعيوب الوجه والجمجمة بالتعاون بين قسم جراحة التجميل، وقسم التخدير والعناية المركزة ووحدة التخاطب والمعامل المركزية بمستشفى أسوان الجامعي.

وأشار عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور محمد زكي الدهشوري إلى أن قسم جراحة التجميل والحروق وجراحات الوجه والفكين واليد بالمستشفي الجامعي يقوم بعمل قافلة شهرية دورية وذلك بالتعاون مع كلية طب أسوان التي توفر أفضل غرف العمليات والإفاقات والأجهزة اللازمة حتى خلال فترات الإجازات الرسمية وذلك لتقديم أفضل خدمة وعمل طبي وتعليمي على مستوى مهني يضمن سلامة المرضى.

ومن ناحية أخرى، نظمت مديرية الشئون الصحية بالمحافظة قافلة طبية للكشف المجاني، بقريتي العتمور قبلي بمركز كوم أمبو، ودابود بمركز نصر النوبة استمرت لمدة يومين في كل قرية.

وأوضح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية الدكتور طارق صبح، أن مجهودات تلك القوافل أسهمت في الكشف الطبي على 1874 مواطنا، كما ضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، بجانب عمل تحاليل طبية، وعقد ندوات توعية للأهالي، مشيرا إلى أن تنظيم برنامج القوافل الطبية يأتي ضمن المحور الصحي للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.
في سياق منفصل.. انطلقت اليوم على مسرح (فوزي فوزي) الصيفي بكورنيش النيل بمدينة أسوان، أولى ليالي العرض المسرحي "اه يا ليل يا قمر" لفرقة أسوان القومية، ويستمر العرض حتى يوم 19 مايو الجاري، ضمن عروض الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2