أبو الغيط : قمة البحرين تُعد محورية في تشكيل موقف عربي موحد ازاء قضايا التى تشهدها المنطقة

أبو الغيط : قمة البحرين تُعد محورية في تشكيل موقف عربي موحد ازاء قضايا  التى تشهدها المنطقةأبو الغيط

عرب وعالم12-5-2024 | 20:31

استقبل أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب ، اليوم الأحد، أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين “قمة البحرين”، والاجتماعات التحضيرية للقمة.

وخلال اللقاء، أشاد سعادة الأمين العام لـ جامعة الدول العربية ، بما يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، من حرص واهتمام في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأكد الأمين العام ل جامعة الدول العربية أن “ قمة البحرين تكتسب أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذي تُعقد فيه، حيث تواجه المنطقة العربية تحدياتٍ غير مسبوقة على أكثر من صعيد، وفي مقدمتها استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، بجانب تأزم الوضع الإنساني والسياسي في عدد من دول المنطقة”.

وشدد أبوالغيط على أن قمة البحرين تُعد محورية في تشكيل موقف عربي موحد من هذه القضايا الخطيرة، ومُعرباً عن ثقته في قدرة مملكة البحرين على استضافة أعمال القمة، والخروج بها في أفضل صورة ممكنة من كافة النواحي، مثمنا الدور الحيوي للدبلوماسية البرلمانية العربية، والتي تعد رافدا مهما للعمل العربي المشترك.

من جانبه أعرب رئيس مجلس النواب عن بالغ الشكر والتقدير لجهود الأمين العام ل جامعة الدول العربية في تعزيز دعم العمل العربي المشترك، مثمنا جهود اللجنة العامة للإعداد لـ”قمة البحرين”، والتعاون البارز مع وزارة الخارجية ووزارة الداخلية، وكافة الجهات المعنية بمملكة البحرين.

وأكد رئيس مجلس النواب حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة، لنجاح القمة العربية الثالثة والثلاثين، والتي تستضيفها مملكة البحرين للمرة الأولى، في ظل الظروف والتحديات الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، وما تشهده القضية الفلسطينية من تطورات ومستجدات، وما يعانيه الشعب الفلسطيني الشقيق جراء الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وأشار المسلم إلى الدعم البرلماني العربي لما ستسفر عنه “قمة البحرين” من قرارات وتوصيات، وما سيتضمنه البيان الختامي من رؤى ومبادرات، خاصة في مجال التكامل الاقتصادي والتنموي.

حضر الاجتماع، سعادة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس مكتب الأمين العام، وأصحاب السعادة: النائب عبد النبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والنائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، والنائب عبدالله خليفة الرميحي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، والنائب محمد رفيق الحسيني رئيس لجنة الخدمات، والنائب هشام عبدالعزيز العوضي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، والنائب محمد موسى محمد رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني، والمستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي لمعالي الأمين العام، والمستشار أبو بكر المصعبي مسؤول الشؤون القانونية والإدارية بمكتب معالي الأمين العام، والمستشار نوار عبدالله المطوع رئيس بعثة الشرف لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2