قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن هناك طريقتين لتغطية العجز الموجود في المياه نتيجة الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن الحل كان من داخل الدولة، والمشروعات لإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي.
وأضاف هاني سويلم، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد ب مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أن هناك شبكة صرف زراعي موجودة في أراضي الدلتا، وتصل للبحيرات.
وتابع وزير الموارد المائية والري، أن هناك 9 مصارف الغرض منها تنمية سيناء ووصول المياه للأهالي بالمنطقة، نتيجة بناء 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الزراعي.