38 شركة مصرية تشارك فى معرض الصين الدولى للواردات

38 شركة مصرية تشارك فى معرض الصين الدولى للواردات38 شركة مصرية تشارك فى معرض الصين الدولى للواردات

مصر2-11-2018 | 09:16

وكالات
أكد المستشار الإعلامى لسفارة الصين بالقاهرة، لى دونج، أهمية زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الذى يترأس الوفد المصرى المشارك فى معرض الصين الدولى للواردات الذى يعقد خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر الجارى فى مدينة شنغهاى.
وأشار دونج إلى أن الصين ترحب بمشاركة مصر فى هذا المعرض الذى يعد فرصة لعرض المنتجات المصرية والخدمات مما يساعد على زيادة الصادرات المصرية للصين.
وقال دونج فى لقاء صحفى عقده بمقر سفارة الصين بالقاهرة، إن هذا المعرض يعتبر أهم حدث بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للصين فى سبتمبر الماضى ومشاركته فى منتدى التعاون الصينى الإفريقى، ويأتى بعد أيام قليلة من زيارة نائب رئيس الوزراء الصينى لمصر ولقائه مع الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أن مصر هى ضيف الشرف الوحيد عن منطقة الشرق الأوسط فى هذا المعرض وأن الصين تتطلع إلى زيادة الواردات من مصر إذ وقعت على اتفاقيات لاستيراد الصادرات الزراعية المصرية خصوصًا الفاكهة.
وأضاف أن 38 شركة مصرية تشارك فى المعرض إذ يتم عرض البضائع والخدمات والتراث الثقافى والحضارة الغنية التى تجذب السائحين الصينيين للسفر للسياحة إلى مصر، موضحًا أن معرض شنغهاى أول معرض يقام خصيصا للواردات على المستوى الحكومى.
وأوضح أن السلطات الصينية بذلت جهودًا لإقامة المعرض بهدف المساهمة فى حرية التجارة ودعم النظام التجارى العالمى وأنها بذلك تسعى إلى إحداث توازن أكثر بين الصين وشركائها من جميع دول العالم فى مجال التجارة، مؤكدًا أن بكين ستستمر فى سعيها نحو الانفتاح على العالم سياسيا واقتصاديا وثقافيا.
ولفت دونج إلى أن إقامة المعرض يدل على النوايا الطيبة للصين وعزمها على دفع التجارة العالمية والمنفعة المتبادلة، فضلا عن كونها فرصة لعرض المنتجات أمام المستهلكين الصينيين، مشيرًا إلى أن الصين تعد من أكبر الأسواق المستهلكة فى العالم وهذا المعرض يعتبر فرصة لدراسة البضائع والخدمات المقدمة من الشركات المشاركة.
أضف تعليق