إشادات للفيلم التسجيلي «نقطة تلاقي» للمخرج «مروان حامد»

إشادات للفيلم التسجيلي «نقطة تلاقي» للمخرج «مروان حامد»إشادات للفيلم التسجيلي «نقطة تلاقي» للمخرج «مروان حامد»

فن وثقافة4-11-2018 | 21:51

كتب : أحمد حمدي 

ردود أفعال إيجابية و إشادات نقدية وجهت للفيلم التسجيلي "نقطة تلاقي"، الذي عرض في إفتتاح منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ ليعتبر بمثابة نجاح إضافي في مسيرة المخرج الشاب مروان حامد.

ويستعرض الفيلم المناطق الأثرية الدينية بمصر فى سيناء منذ القدماء المصريين مروراً بحقبة سيدنا موسى وصولاً إلى رحلة العائلة المقدسة،بالإضافة إلى مرحلة الفتح الإسلامى، حتى حرب 1973 والتى أظهر خلالها عرب سيناء بطولة وتضحيات كبيرة.

وتضمن الفيلم، لقاء الفنانة ريم مصطفى بأهالى النوبة فى أسوان، للحديث عن العادات والتقاليد المتوارثة منذ القدم بالإضافة إلى العرف على اللغة النوبية التى نشأ عليها النوبيين،وتناول تاريخ بعض المعابد الفرعونية فى أسوان مثل معبد فيلة.

وإلتقت الفنانة ريم مصطفى أهالى واحة سيوة؛ للتعرف على السلام والمحبة التى تعايش عليها المواطنين منذ القدم ومازالوا يحافظون عليها إلى الآن.

وأكد الفيلم أن مصر تعد مهد الديانات السماوية التى عرفها العالم حيث أنها كانت ملجأ للعائلة المقدسة بعد هروبهم من بطش المعتدين كما أنها كانت ملجأ لآل بيت الرسول صلى الله عليهم وسلم.

مروان حامد تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1999، بدأ عمله بالسينما كمخرج مساعد في عدد كبير من الأفلام السينمائية والإعلانات التجارية، وأثناء دراسته بالمعهد أخرج عدداً من الأفلام القصيرة والوثائقية، أبرزها الفيلم الروائي (لي لي) المأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب (يوسف إدريس)، والذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية.. خلال عام 2006، أخرج فيلمه الروائي الطويل (عمارة يعقوبيان) وساعد في إخراج حلقتين من مسلسل (لحظات حرجة) في موسمه الأول، كما أنجز بعدها عدداً من الأفلام الروائية الطويلة مثل: (إبراهيم الأبيض) عام 2009، و(الفيل الأزرق) المأخوذ عن رواية أحمد مراد عام 2014.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2