مياه الإسكندرية: طفرة بمشروعات المحافظة في مختلف المجالات

مياه الإسكندرية: طفرة بمشروعات المحافظة في مختلف المجالاتصورة تعبيرية

محافظات13-5-2024 | 18:03

أكد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب ب الإسكندرية والعضو المنتدب، أن الشركة تقدم خدماتها بثلاث محافظات، وهي الإسكندرية وأجزاء من محافظتي مطروح والبحيرة، وتخدم نحو 7 ملايين نسمة في الشتاء و10 ملايين نسمة في الصيف، مشيرا إلى وجود طفرة في المشروعات في جميع المجالات بالمحافظة خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل للتغطية الإعلامية لقضايا المياه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر، ورئيس شركة الصرف الصحي محمود نافع ورئيس شركة المياه المهندس أحمد جابر ووزير الموارد المائية الأسبق حسام مغازي .

وأشار جابر إلى أن الإسكندرية بها طفرة كبيرة في المشروعات في مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يزيد استهلاك المياه والحاجة إلى إيجاد حلول بديلة، ومن بين الحلول البديلة هي المياه الجوفية وبالفعل نعمل إنشاء محطة مياه جوفية في منطقة النوبارية، وهي المنطقة الوحيدة التي تصلح لأن تكون بها مياه شرب بديلة طبقا لدراسات المختصين في هذا المجال.

وأضاف أن شركة مياه الإسكندرية لها دور كبير في المشروعات القومية المنفذة بالمحافظة، حيث وفرت المياه لمشروعات الإسكان الكبرى في المحافظة كمشروع بشاير الخير بمختلف مراحله، ومشروع قطار أبوقير وتوسيع الطريق الصحراوي، وكل هذه المشروعات تحتاج إلى ترحيل مواسير المياه حتى لا يتأثر المواطن السكندري .

وأوضح جابر أن استخدام المياه يصل يوميا إلى ٣ ملايين و٥٠٠ ألف متر مربع في الأيام العادية ويصل في الصيف إلى ٤ ملايين و٥٠٠ متر مربع لنصل إلى نحو مليار متر مكعب في العام .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2