"السكر والصناعات التكاملية": مفاوضات مع شركة مصرية سويسرية لإنتاج أنواع جديدة من المنظفات

"السكر والصناعات التكاملية": مفاوضات مع شركة مصرية سويسرية لإنتاج أنواع جديدة من المنظفاترئيس شركة السكر والصناعات التكاملية عصام البديوي

اقتصاد14-5-2024 | 09:27

كشف رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية عصام البديوي، عن مفاوضات للدخول في شراكة مع شركة مصرية سويسرية للتعاون لإنتاج أنواع جديدة من المنظفات.

وأضاف "البديوي" -في تصريحات صحفية اليوم- أن وفدًا من الشركة قام بزيارة مصنع العطور التابع للشركة، حيث أشاد بالقدرات التصنيعية سواء في الجزء الخاص بصناعة العطور وبالتقنيات التى تستخدمها الشركة في صناعة المنظفات.

وأوضح أنه، نظرًا لارتفاع تكاليف إنتاج المنظفات في سويسرا، فضلًا عن ارتفاع تكاليف التصدير إلى الدول الأخرى، فإنه تم الاتفاق المبدئي على إنتاج أنواع جديدة من المنظفات بمصنع العطور مع إضافة خطوط إنتاج جديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم توجيه جزء من المنتجات إلى السوق المحلي، وجزء للتصدير وذلك للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع مختلف الدول.

وأشار إلى، أن مصنع العطور قام خلال العام الماضي بتصدير نحو 120 طن منظفات صناعية بقيمة 2.6 مليون جنيه ومن المستهدف مضاعفة الكمية خلال العام المقبل.

وأكد "البديوي"، أن الشركة في إطار استراتيجيتها لتطوير مصنع العطور؛ قامت بالتعاقد على ماكينة تعبئة أوتوماتيكية تصل الشهر المقبل باستثمارات تصل إلى 20 مليون جنيه، منوهًا بأنها ستعمل على مضاعفة الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 3600 عبوة في الساعة مقارنة بنحو300 عبوة حاليًا.

وفي نفس السياق، قال "البديوي" إن قطاع الصناعات التحويلية للشركة استطاع منذ بداية العام المالي 2023/2024 وحتى الآن حقق مبيعات بلغت نحو3.350 مليار جنيه.

وأضاف أن، صافي الأرباح بلغ حتى الآن نحو 1.750 مليار جنيه من إجمالي 1.850 مليار جنيه بنسبة 95% من المستهدف، لافتًا إلى أنه مع إضافة مبيعات السكر الذي تقوم الشركة بإنتاجه فإن صافي الأرباح سوف تتجاوز 8 مليارات جنيه.

وأشار إلى، أنه سيتم بالموازنة الجديدة 2024/2025 رصد 300 مليون جنيه استثمارات سوف تستخدم لتطوير المصانع تتلاءم مع المعايير والاشتراطات البيئة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2