رئيس رابطة الجامعات الإسلامية في جولة تفقدية لـ مكتبة الإسكندرية

رئيس رابطة الجامعات الإسلامية في جولة تفقدية لـ مكتبة الإسكندريةجانب من اللقاء

ثقافة وفنون15-5-2024 | 18:03

قام اليوم الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى ؛ رئيس رابطة الجامعات الإسلامية ، بزيارة مكتبة الإسكندرية ، في جولة تفقدية رافقه خلالها وفد من كبار ضيوف "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في إثراء جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب"، والذي تنظمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية و رابطة الجامعات الإسلامية وجامعة العلمين.

وتفضل الدكتور أحمد زايد بمرافقة الضيوف في جولة داخل المكتبة، بدأت من مثلث كاليماخوس للتعرف على قاعة الاطلاع الرئيسية ثم متحف الآثار ، وانتهت الجولة بتفقد معمل ترميم المخطوطات .

وأشاد الدكتور الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى بدور المكتبة الريادي في نشر الثقافة والفنون والعلوم، وما تحتويه المكتبة من إمكانات متميزة تخدم زوارها بمختلف أعمارهم وجنسياتهم المتعددة.

وفى نهاية الجولة، أهدى الدكتور أحمد زايد ضيوفه عدداً من أهم إصدارات مركز المخطوطات، أبرزها كتالوج لأهم نفائس المخطوطات بـ مكتبة الإسكندرية ، وأعمال جميع المؤتمرات التي تم انعقادها بالمكتبة والخاصة بالمخطوطات، ومنها المخطوطات الألفية، والموقعة والمطوية والمترجمة أيضاً، كما تم إهداء دورية علوم المخطوط، بالإضافة إلي أبحاث الدكتور جواد علي مع مجموعة متنوعة من المخطوطات المصورة الرقمية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2