وزير سياحة لبنان: سأذهب للسفارة المصرية للاعتذار.. ولم أقل مصر دولة قذرة.. وأرسلت بيان تكذيب للصحيفة

وزير سياحة لبنان: سأذهب للسفارة المصرية للاعتذار.. ولم أقل مصر دولة قذرة.. وأرسلت بيان تكذيب للصحيفةوزير سياحة لبنان: سأذهب للسفارة المصرية للاعتذار.. ولم أقل مصر دولة قذرة.. وأرسلت بيان تكذيب للصحيفة

*سلايد رئيسى5-11-2018 | 21:59

كتب: على طه

نفى أواديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني، أن يكون قد أخطأ في حق مصر خلال حواره مع إحدى الصحف؛ مرددا: لبنان ومصر أشقاء ولن أصف مصر بهذه الكلمات التي تداولتها الصحيفة. ولم أوجه أي إهانات ضد الدولة المصرية، ولم استخدم عبارة "دولة قذرة"، مضيفا: "قلت إن البيئة في مصر قادرة على تسويق البلاد بطريقة ذكية لتحويلها إلى وجهة سياحية أساسية".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تقدم بالاعتذار إلى الحكومة والشعب المصري على الرغم من عدم توجيهه أي إساءة، مشددًا على أنه لا يريد بأي شكل من الأشكال أن يجرح مشاعر المصريين، ويرى أن لبنان ومصر أشقاء وفي حال وجد أي أحد يخدش مشاعر المصريين سيكون أول المدافعين.

وأشار إلى أنه أرسل بيانا للصحفية يكذب فيه ما تداولته وسوف تنشره الصحيفة غدا؛ متابعا:« لم أقل مصر دولة قذرة وأتقبل كل الشتائم من المصريين لأنهم يدافعون عن بلدهم ».

وأوضح أنه خلال حواره مع صحيفة "ديلي ستار البريطانية" أكد أن مصر لديها القدرات لتصبح دولة عالمية، والصحيفة دست إليه لفظ "مصر دولة قذرة" ولم يقلها على الإطلاق، مشيرًا إلى أن المقابلة لم تكن رسمية ولكنها كانت عبارة عن "دردشة" مع الصحفي.

وتابع: « أكرر اعتذاري أمام المصريين؛ عن الالفاظ التي قالتها الصحيفة»، منوها بأنه يتقبل كل ما يقال عنه من هجوم في وسائل الإعلام المصرية لأنه من حق المصريين الدفاع عن وطنهم .

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2