محافظ أسيوط يؤكد ضرورة الانتهاء من تنفيذ مستشفى منفلوط المركزي الجديد في أسرع وقت

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة الانتهاء من تنفيذ مستشفى منفلوط المركزي الجديد في أسرع وقت محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات16-5-2024 | 14:53

أكد محافظ أسيوط عصام سعد ضرورة الإسراع في معدلات تنفيذ مستشفى منفلوط المركزي الجديد للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن، ومراعاة المعايير القياسية في أعمال التشطيب بمختلف أقسام المستشفى وفقًا لاشتراطات وزارة الصحة والسكان تمهيدًا للبدء في تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة وتسليمها نهائيا قبل نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ ومساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية الدكتور أنور إسماعيل،بمركز منفلوط اليوم الخميس لتفقد الأعمال الجارية بمشروع " مستشفى منفلوط المركزي الجديد" للوقوف على سير العمل والتأكيد على خطوات استكمال الأعمال التي يجري إنشاؤها ضمن خطة الدولة لتطوير المستشفيات المركزية وتحويلها لمستشفيات نموذجية لخدمة المواطنين بالقرى والمراكز وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم تنفيذًا لخطة الدولة لتنمية الصعيد ورؤية مصر 2030.

وأشار المحافظ إلى أن مستشفى منفلوط المركزي الجديد تم إنشاؤه على مساحة 14 ألفًا و780 مترا وتضم أقسام (الاستقبال والطوارئ، العيادات الخارجية، العمليات، النساء والتوليد، الغسيل الكلوي، الرعاية المركزة، الحضانات، المناظير، العلاج الطبيعي، الأشعة، المعامل، بنك دم، صيدلية)، بالإضافة إلى مركز لتجميع البلازما.

وأكد أن المستشفى سيعمل بطاقة 151 سريرًا من ضمنها 30 سريرا عناية مركزة و30 حضانة، بالإضافة إلى 17 عيادة بمختلف التخصصات الطبية ووحدة للغسيل الكلوي بطاقة 42 ماكينة و5 غرف عمليات و2 وحدة مناظير و91 سرير إقامة، كما يضم المستشفى سكنا للأطباء وذلك بتكلفة إجمالية للإنشاءات والأعمال المدنية بلغت قيمتها التقديرية 509 ملايين جنيه.

وأشار إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام الانتهاء من الأعمال الجارية طبقًا للجدول الزمني المقرر وتشغيل المستشفى في المواعيد المحددة لخدمة أكثر من 700 ألف مواطن بقرى مركز ومدينة منفلوط.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2