مسئول يمني يبحث أوجه التنسيق المُشترك مع برنامج الغذاء العالمي

مسئول يمني يبحث أوجه التنسيق المُشترك مع برنامج الغذاء العالميالدكتور نزار باصهيب

عرب وعالم16-5-2024 | 19:49

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير القطري بالإنابة ل برنامج الغذاء العالمي في اليمن سايمون هوليما، ومدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة الفاو بعدن علي جلاوي، أوجه التنسيق المُشترك بين الجانبين في مجال الإغاثة الإنسانية للمرحلة القادمة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)، فقد استعرض الجانبين، الجهود الإنسانية والآليات المُتبعة لطريقة جمع المعلومات والبيانات لرصد مؤشرات الأمن الغذائي وأهمها المسح الشامل للأمن الغذائي وسبل العيش والتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي.

وجرى الاتفاق، على أهمية توحيد الجهود بين الحكومة والشركاء الفاعلين متمثلة ب برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة بما يضمن الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لمواجهة النقص في التمويلات.

وفي لقاء آخر، بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع المدير الإقليمي لمنظمة انترسوس بمنطقة الشرق الأوسط ريكاردو ميولي، والمدير القطري للمنظمة في اليمن كريم نيات، أنشطة وبرامج المنظمة البالغة 14 مشروعاً في مجالات الإصحاح البيئي والمياه والصحة والحماية بتكلفة 20 مليون يورو، وخطة تدخلاتها للعام الجاري.

وانترسوس هي منظمة مساعدات إنسانية غير ربحية تعمل على تقديم المساعدات لضحايا الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة وأنشئت في 1992، وتقوم أعمالها على قيم التضامن والعدالة والكرامة الإنسانية والمساواة في الحقوق والفرص للجميع واحترام التنوع والتعايش.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2