مسئولة يهودية في الإدارة الأمريكية تستقيل من منصبها وتصف دعم بايدن لـ إسرائيل بالكارثي

مسئولة يهودية في الإدارة الأمريكية تستقيل من منصبها وتصف دعم بايدن لـ إسرائيل بالكارثيليلي جرينبيرج كول

عرب وعالم16-5-2024 | 22:08

استقالت يهودية أمريكية "ليلي جرينبيرج كول" المساعدة الخاصة لرئيس الأركان في وزارة الداخلية الأمريكية، من منصبها ،احتجاجًا على دعم الرئيس بايدن للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة ، وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية أن "ليلي جرينبيرج كول" المسئولة في إدارة بايدن يهودية أمريكية عينتها إدارة بايدن استقالت من منصبها في وزارة الداخلية منذ ساعات، إعتراضا على الدعم الأمريكي ل إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة قائلة إنها لم تعد قادرة على العمل في الإدارة بسبب دعم الرئيس بايدن المستمر لحرب إسرائيل في غزة.

واستشهدت ليلي "جرينبيرج كول"، المساعدة الخاصة لرئيس الأركان في وزارة الداخلية، الأمريكية بتربيتها اليهودية وعلاقاتها بـ إسرائيل في خطاب استقالتها. وكتبت أن عائلتها نجت من الاضطهاد المعادي للسامية في أوروبا وجاءت إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنهم غيروا أسمائهم في جزيرة إليس ولم يتمكن أجدادها من الالتحاق بالجامعة.

وكتب "جرينبرج كول" قائلة : “لم يعد بإمكاني بضمير حي الاستمرار في تمثيل هذه الإدارة وسط دعم الرئيس بايدن الكارثي والمستمر للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة”. وتنفي إسرائيل بشدة أن أفعالها في غزة ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية.

وجاءت هذه الاستقالة بالتزمن مع إعلان إدارة بايدن عن صفقة جديدة لأسلحة لـ إسرائيل ، وبحسب ما أوردته الصحيفة تخطط إدارة بايدن للمضي قدمًا في صفقات أسلحة بقيمة تزيد عن مليار دولار لإسرائيل، حسبما قال مسؤولون أمريكيون تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم بسبب حساسية الأمر لصحيفة واشنطن بوست، وكانت الولايات المتحدة قد منعت شحنة من القنابل في وقت سابق من هذا الشهر بسبب مخاوف بشأن الهجوم الإسرائيلي المخطط له في رفح.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2