مهرجان المسرح المصري يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في دورته الـ 17

مهرجان المسرح المصري يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في دورته الـ 17المسرح المصري

ثقافة وفنون17-5-2024 | 20:39

أعلن مهرجان المسرح المصري ، في دورته السابعة عشرة، برئاسة الفنان محمد رياض ، شروط التقديم والمشاركة في مسابقة التأليف المسرحي، التي سيطلقها المهرجان هذه الدورة باسم الكاتب الراحل الدكتور علاء عبدالعزيز.

وأوضحت إدارة المهرجان في بيان ، اليوم الجمعة أن المهرجان سيتلقى النصوص الراغبة في المشاركة بالدورة السابعة عشرة من اليوم وحتى يوم 5 يونيو المقبل، ولن تقبل أي نص مقدم بعد هذا التاريخ، مؤكدة أن المسابقة مفتوحة أمام كتاب المسرح المصريين من كل محافظات جمهورية مصر العربية.

وكشفت إدارة المهرجان عن شروط التقدم لـ مسابقة التأليف المسرحي وهي ألا يزيد سن المتقدم على 40 عاما، والمسابقة متاحة باللغتين العامية والفصحى، ويشترط أيضا أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يكون قد فاز في هذه المسابقة من قبل، وألا يكون النص المتقدم قد فاز بأية جائزة من أي جهة أو مسابقة بأي مهرجان.

وألا يكون قد تم تقديم النص على المسرح بشكل احترافي، وأن يكون تأليفا أصيلا غير مأخوذ عن نص آخر أو مترجم، وألا يقل عدد صفحات النص المسرحي عن 20 صفحة مقاس (A4) منسوخة على الكمبيوتر، وأن يكون حجم النص (14)، وألا يكتب المتسابق اسمه على النص المقدم، ولا يحق للمتقدم الاشتراك بأكثر من نص، وتستبعد الأعمال غير الملتزمة بشروط المسابقة، موضحة أن التقديم سيكون (أون لاين) عبر الموقع الرسمي للمهرجان القومي للمسرح المصري.

جدير بالذكر، أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا، من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

أضف تعليق