تواصل توريد القمح بصوامع وشون محافظتي الشرقية والدقهلية

تواصل توريد القمح بصوامع وشون محافظتي الشرقية والدقهليةصورة أرشيفية

محافظات17-5-2024 | 21:16

تواصل الصوامع والشون والهناجر في محافظتي الشرقية والدقهلية، استقبال محصول القمح ، وسط إجراءات ميسرة لعمية التوريد مع صرف المستحقات المالية للمزارعين.

ففي الشرقية، قالت وكيلة وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبد الرحمن إن ما جرى توريده من القمح للشون و الصوامع ومراكز التجميع بنطاق المحافظة بلغ 572 ألفا و588 طنا و728 كيلوجراما حتى الآن.

وشددت وكيلة الوزارة - في بيان اليوم الجمعة - على ضرورة الالتزام بالسعة التخزينية المحددة للصوامع والشون بمختلف المراكز والمدن، وتكثيف المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة، وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

وفي الدقهلية، أكد وكيل وزارة التموين السيد دايرة استمرار المتابعة الميدانية على الطبيعة لأعمال توريد القمح للشون و الصوامع بنطاق المحافظة، لافتا إلى أن الكميات الموردة بلغت حتى الآن 253 ألفا و321 طنا .

وقال ان إجمالي الشون و الصوامع المعدة لاستقبال القمح الذي يتم توريده 37 موقعا بنطاق المحافظة، مضيفا أن أسعار التوريد بلغت 2000 جنيه لإردب القمح (درجة 23 ونصف)، و1950 جنيها لإردب القمح (23 درجة)، و1900 جنيه لإردب القمح (درجه 22) ونصف ويتم السداد خلال 48 ساعة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2