تنطلق غدًا.. تعليم الإسكندرية تنهي استعداداتها لامتحانات الإعدادية وتشدد على حظر استخدام المحمول

تنطلق غدًا.. تعليم الإسكندرية تنهي استعداداتها لامتحانات الإعدادية وتشدد على حظر استخدام المحمولصورة تعبيرية

محافظات17-5-2024 | 21:18

أنهت مديرية التربية والتعليم ب محافظة الإسكندرية كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الشهادة الاعدادية ، غدًا السبت.

ويؤدي 104 ألفًا و113 طالبًا امتحاناتهم أمام 384 لجنة بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، و78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و 10 لجان بالجمرك، و44 لجنة بالعجمي، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهني والتربية الخاصة.

وشدد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، في بيان اليوم الجمعة، على الحظر التام اصطحاب الهاتف المحمول أو أي جهاز من الأجهزة الذكية للطلاب والمعلمين خلال لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، ومن يخالف التعليمات يتعرض للمساءلة القانونية، وفق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأعلن مدير المديرية تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة يرأسها مدير عام الإدارة وبعضوية لشئون الطلاب والأمن والشؤون القانونية والتعليم الإعدادي، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية مع الطلاب عن طريق رؤساء اللجان في سابقة هي الأولى من نوعها في امتحانات الشهادة الإعدادية.

جدير بالذكر أن أبوزيد عقد اجتماعًا موسعًا مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية ورؤساء لجان الشهادة الإعدادية، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2