المصيلحي: مشروع مستقبل مصر من المشروعات الأساسية في ملف الأمن الغذائي

المصيلحي: مشروع مستقبل مصر من المشروعات الأساسية في ملف الأمن الغذائيالمصيلحي: مشروع مستقبل مصر من المشروعات الأساسية في ملف الأمن الغذائي

مصر18-5-2024 | 03:30

قال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي إن الموسم الزراعي الحالي متميز في زراعة القمح من ناحية الكمية وجودة المحصول، لافتا إلى أن كمية التوريد بلغت 2 مليون و 320 ألف طن وتستهدف توريد 3.5 مليون طن قمح.

وأضاف المصيلحي - خلال تصريحات إعلامية يوم الجمعة - أن مشروع مستقبل مصر من المشروعات الأساسية في ملف الأمن الغذائي سواء من حيث إستصلاح الأراضي التي تساهم في زيادة المحاصيل الزراعية، لافتا إلى أن مشروع مستقبل مصر يضم عددا من الصوامع التي تسع 90 ألف طن محصول.

وأشار إلى أن اليوم كان إفتتاح أول مشروع للصوامع في مشروع مستقبل مصر، منوها بأهمية زيادة الرقعة الزراعية والإنتاجية وزيادة الحفاظ وإدارة المنتجات الزراعية من أجل توفيرها طوال العام.

وبشأن محفزات وزارة التموين للفلاح من أجل توريد القمح للصوامع والشون التابعة للدولة، قال المصيلحي "إن تحديد سعر 2000 جنيه ل أردب القمح كان ذلك بمثابة التطلع لكل المزارعين، وكان الحديث عن 1800 جنيه للأردب، ولكن من أجل دعم الفلاح وهو عماد الأمن الغذائي تم القرار من مجلس الوزراء بشراء 2000 جنيه للأردب".

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2