انتخاب السعودية رئيسا للمجلس التنفيذي لـ "الألكسو" حتى 2026

انتخاب السعودية رئيسا للمجلس التنفيذي لـ "الألكسو" حتى 2026المجلس التنفيذي لـ الألكسو

عرب وعالم18-5-2024 | 16:52

فازت السعودية برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" للمرة الثالثة على التوالي، بعد انتخاب ممثلها هاني بن مقبل المقبل .. فيما تم انتخاب قطر نائبا للرئيس، و الأردن مقررا .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت أن ذلك جاء بعد الاجتماع الذي عقده المجلس التنفيذي عقب اجتماع المؤتمر العام في دورته 27 الذي اختتم أعماله في جدة، حيث أكدت الدول العربية ممثلة في أعضاء المجلس التنفيذي لـ"الألكسو" على أهمية استمرار المجلس في رؤيته الجديدة والمتقدمة، واصفين ما تم إنجازه بالنقلة المهمة في تاريخ المجلس نحو تعزيز دوره في دعم المنظمة وبرامجها لخدمة توجهاتها في العالم العربي ورعاية مصالح الدول العربية في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

وتقدم رئيس المجلس التنفيذي لـ "الألكسو" ممثل السعودية هاني بن مقبل المقبل بالشكر للدول العربية ولأعضاء المجلس على الثقة بانتخاب المملكة رئيسا للمجلس، وعلى ما تحقق من نتائج ومكتسبات طورت من عمل المجلس والمنظمة، موضحا أن ذلك لم يكن ليتحقق إلا من خلال العمل الجماعي وحرص جميع الدول على تطوير عمل المنظمة والمشاركة البناءة في تبني القرارات وتنظيم مسارات العمل للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة للإسهام في تحقيق أهداف المنظمة، وتعزيز بناء الحوار والتعاون.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2