نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بـ بني سويف

نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بـ بني سويفالدورة التدريبية

محافظات19-5-2024 | 18:41

افتتح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ومصطفى الديب نقيب المعلمين ببني سويف، وهاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، فعاليات الدورة 93 بعنوان (استراتيجيات الأمن القومي)، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تقام الدورة في النقابة الفرعية للمعلمين ببني سويف؛ وذلك في إطار بروتوكول التعاون المثمر بين نقابة المعلمين والأكاديمية العسكرية العليا للتدريب.

وجاء افتتاح الدورة التدريبية ل نقابة المعلمين ببني سويف، حول إستراتيجية الأمن القومي للمعلمين، بحضور محمود فهيم نقيب المعلمين باهناسيا، ومحمد سلومه نقيب المعلمين ببندر بني سويف، وعزمي محمد نقيب المعلمين بمركز ببا، وإيهاب عزمي نقيب المعلمين بمركز بني سويف، وعبدالعظيم الحميلي نقيب المعلمين بمركز ناصر.

وأكد خلف الزناتي النقيب العام للمعلمين، على أهمية الاستفادة من دورة (استراتيجيات الأمن القومي)، كونها ضرورة ملحة في تعميق الوعي بمفهوم الأمن القومي وآليات التعامل مع التهديدات الخارجية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية.

وأشار "الزناتي" إلى، أن هذه الدورة تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بـ الأمن القومي المصري، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية وتأثيرها على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف مصطفى الديب نقيب المعلمين ببني سويف، أن نقابة المعلمين بـ بني سويف تسعى إلى توفير بيئة متطورة في كيفية النهوض بالمستوى العلمي على كافة المستويات للمعلمين والمعلمات أعضاء نقابة المعلمين بالمحافظة.

وأشار هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم بـ بني سويف، إلى أن الدورة التدريبية لـ نقابة المعلمين بـ بني سويف حول إستراتيجية الأمن القومي، تزيد من الوعي العقلي والفكري للمعلمين، وخاصة فيما يتعلق بكل القضايا المتعلقة ب الأمن القومي للدولة المصرية.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه الدورة التدريبية تضم 220 متدرب من معلمي محافظة بني سويف، على أن تستمر لمدة أسبوعين خلال الفترة من 19 إلى 29 مايو الجاري.

أضف تعليق