أسامة السعيد: الجميع يترقب ردود فعل إيران حول وفاة إبراهيم رئيسي لأنها ستحدد شكل الشرق الأوسط

أسامة السعيد: الجميع يترقب ردود فعل إيران حول وفاة إبراهيم رئيسي لأنها ستحدد شكل الشرق الأوسطالدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير صحيفة الأخبار

عرب وعالم20-5-2024 | 23:27

أكد الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير صحيفة الأخبار المصرية، أنّ الجميع يترقب ردود فعل إيران حول وفاة إبراهيم رئيسي مفسرًا ذلك بأنها ستحدد إلى حد كبير شكل الشرق الأوسط.

وأضاف "السعيد"، في مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "لا يمكن استباق الأحداث أو وضع سيناريوهات بناءً على معلومات غير مكتملة في هذا الملف، ولكن، إيران ليس من مصلحة إيران الآن أن تنجر إلى سيناريوهات لا تتأكد منها أو لا توجد معلومات وأدلة دامغة عليها، لأن هذا سيرتب ردود فعل محددة على إيران".

وتابع رئيس تحرير صحيفة الأخبار المصرية: "إيران لن تكون مهيأة لرد الفعل إلا إذا كانت متأكدة في المقام الأول من وجود هذا السيناريو من عدم".

ولفت، إلى أن فترة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي كانت مليئة بالتوتر مع إسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن "رئيسي" توارى عن المشهد في ظل مشهد إقليمي مضطرب وحالة من التوتر بين إيران وإسرائيل، كما أم أذرع إيران في المنطقة مستنفرة وسيكون لها دور في محاولة الردع.

أضف تعليق