نتنياهو: لن نوافق على إنهاء الحرب قبل القضاء على حماس

نتنياهو: لن نوافق على إنهاء الحرب قبل القضاء على حماسنتنياهو: لن نوافق على إنهاء الحرب قبل القضاء على حماس

عرب وعالم22-5-2024 | 01:49

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لن يوافق على إنهاء الحرب قبل القضاء على حركة حماس، بحسب زعمه.

وواصل نتنياهو، انتقاداته للاتهامات التي وجهتها المحكمة الجنائية الدولية له ولوزير دفاعه يوآف جالانت، ووصفها بأنها أكثر من شائنة، وذلك في مقابلة أجراها أمس الثلاثاء مع شبكة سي إن إن الأمريكية.

وتأتي تصريحات نتنياهو، بعد أن أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يوم الاثنين أنه يسعى لإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت وكبار قادة حماس بشأن جرائم حرب مزعومة، وفقًا لسي إن إن.

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان يوم الاثنين، إن التهم الموجهة ضد نتنياهو وجالانت تشمل التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة للحرب، بما في ذلك الحرمان من إمدادات الإغاثة الإنسانية، واستهداف المدنيين عمدًا في الصراع.

ووصف نتنياهو خان ​​بأنه مدعي عام مارق وجه اتهامات باطلة وخطيرة وكاذبة في نفس الوقت.

وستنظر لجنة من قضاة المحكمة الجنائية الدولية الآن في طلب خان لإصدار أوامر الاعتقال.

جدير بالذكر أن إسرائيل والولايات المتحدة ليسا عضوين في المحكمة الجنائية الدولية.

ودخل العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة يومه الـ229 مع توسيع العدوان على رفح الفلسطينية، التي تؤوي نحو 1.5 مليون فلسطيني نزح غالبيتهم من مناطق أخرى هربًا من الحرب.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35 ألفًا و647 شهيدًا، والإصابات إلى 79 ألفًا و852 مصابًا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت صحة غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 85 مواطنًا، وإصابة 200 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2