سويسرا تعتزم إغلاق أجزاء من مجالها الجوي خلال مؤتمر السلام حول أوكرانيا

سويسرا تعتزم إغلاق أجزاء من مجالها الجوي خلال مؤتمر السلام حول أوكرانياسويسرا

عرب وعالم22-5-2024 | 18:28

أعلنت الحكومة السويسرية ، اليوم الأربعاء، عزمها إغلاق أجزاء من مجالها الجوى خلال المؤتمر الذي من المقرر أن تستضيفه حول أوكرانيا يومي 15 و 16 يونيو المقبل.

وقرر المجلس الاتحادي السويسري في اجتماعه اليوم الأربعاء حسبما أفادت الحكومة السويسرية على موقعها الإلكتروني الموافقة على فرض قيود على استخدام أجزاء من المجال الجوي السويسري، وذلك خلال فترة انعقاد المؤتمر الذي سيعقد في منتجع بورجنشتوك المطل على بحيرة لوتسيرن في كانتون نيدفالدن بوسط سويسرا .

وأوضح المجلس أن قرار الإغلاق المؤقت للمجال الجوي السويسري ، سيسري اعتبارا من 13 يونيو المقبل الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي إلى 17 يونيو الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي، فضلا عن نشر ما يصل إلى 4 آلاف فردا عسكريا لتأمين المؤتمر.

وأشار إلى أن هذا الإجراء ضروري لضمان أمن المؤتمر الدولي رفيع المستوى.

تجدرالإشارة إلى أن المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية بيير آلان إلشينجر أعلن الأسبوع الماضي أن أكثر من 60 دولة أكدت مشاركتها في المؤتمر القادم حول أوكرانيا لافتا إلى أن نصف هذه الدول من أوروبا.

وقال إلشينجر في تصريحات صحفية: "حتى الآن تلقينا أكثر من 60 تأكيدا للمشاركة على مستوى رؤساء الدول أو الحكومات.. في الوقت الحالي يأتي نصف التأكيدات الستين من أوروبا والنصف الآخر من بقية العالم"، مشيرا إلى أنه سيتم نشر أسماء الدول المشاركة قبل وقت قصير من بدء المؤتمر.

وأوضح إلشينغر أن " الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وكندا وبولندا ومولدوفا وأيرلندا وأيسلندا ولاتفيا ولوكسمبورج وفنلندا وجمهورية التشيك والسويد والرأس الأخضر قد أعلنوا علنا عن مشاركتهم".

وقالت الحكومة السويسرية مؤخرا، إن "الهدف من المؤتمر؛ حول السلام في أوكرانيا، هو تحفيز عملية السلام المستقبلية وتحديد العناصر العمليّة والخطوات نحو مثل هذه العملية".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2