وزير الري يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع السنغال في مجال المياه

وزير الري يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع السنغال في مجال المياهوزير الري

مصر23-5-2024 | 11:07

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، رغبته في تعزيز التعاون بين مصر و السنغال في مجال المياه تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتي تهدف لتحقيق التنسيق المشترك في الفعاليات الدولية وتبادل الخبرات بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الري مع شيخ تيديان دايي وزير المياه والصرف الصحي بجمهورية السنغال،على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه والمنعقد في بالي بإندونيسيا، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين مصر و السنغال في مجال المياه.

وأشاد سويلم بقيادة السنغال وسويسرا للحوار التفاعلي الرابع حول إدارة المياه المشتركة، والذي يمثل أحد المجهودات البارزة للعمل على رفع مكانة المياه على جدول الأعمال العالمي.

وتوجه الوزير بالدعوة لدولة السنغال للمشاركة فى مبادرة (AWARe) والتي حشدت حتى الآن دعم 35 دولة بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية، وتقوم العديد من المنظمات الرائدة حالياً بوضع خطط عمل لكل مسار من مسارات المبادرة والتي تتماشى مع الأولويات الوطنية للدول.

وأشار وزير الرى إلى أهمية هذه المبادرة لدولة السنغال سواء من خلال الاستفادة من الدورات التدريبية التي يقدمها "المركز الأفريقي للمياه والتكيف المناخي" الذي دشنته مصر تحت مظلة المبادرة أو الاستفادة من خلال الحصول على تمويلات لمشروعات يتم تنفيذها في مجال التكيف مع تغير المناخ.

أضف تعليق