ضبط مخالفات متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية بعدة محافظات

ضبط مخالفات متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية بعدة محافظاتضبط مخالفات متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية بعدة محافظات

محافظات23-5-2024 | 14:33

نفذ عدد من محافظات الجمهورية حملات تفتيشية ورقابية؛ لضبط المخالفات المتنوعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، وإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري.

ففي المنيا، ذكرت مديرية التموين أنه تم ضبط 110 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات والتأكد من جودتها، بجانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال وكيل وزارة التموين المهندس عبدالباسط عبدالنعيم إنه تم ضبط 88 مخالفة في المخابز البلدية تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات، و22 مخالفة في الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار أو بيع بأزيد من السعر المقرر أو سلع منتهية الصلاحية.

وفي الدقهلية، قال وكيل وزارة التموين السيد دايرة إنه تم خلال الحملات التفتيشية التي تم تنفيذها ضبط 130 مخالفة تموينية متنوعة بمجال المخابز والأسواق بـ9 مراكز هي (بني عبيد، وبلقاس، وأجا، ومنية النصر، والمنصورة، وميت غمر، ونبروه، وشربين ودكرنس).

وأشار إلى أنه تم المرور المفاجئ على 200 مخبز وتم تحرير 69 محضرا متنوعا، كما تم تحرير 61 محضرًا خلال الحملات الرقابة على الأسواق المتنوعة، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي القليوبية، تابع المحافظ عبدالحميد الهجان، انتظام منظومة النظافة بمدن قليوب والخصوص والخانكة، وشوارع حي شرق وغرب شبرا الخيمة؛ للاطمئنان على أعمال النظافة ورفع المخلفات بالطرق العامة.

وأكد المحافظ - خلال جولته اليوم الخميس، أنه تم رفع المخلفات بمنزل ومطلع منطقة أم بيومي أسفل الطريق الدائري بمدينة قليوب، مرورًا بمحور العصار، موجهًا باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من جانبي الطريق؛ للحفاظ على المظهر الحضاري للطريق.

كما تابع أعمال النظافة ورفع المخلفات بجانبي الطريق وعلى ترعة الإسماعيلية، موجهًا بأهمية استمرار العمل على مدار الـ24 ساعة عبر 3 ورديات للانتهاء من رفع جميع التراكمات على جانبي الطريق.
وفي السياق، تم ضبط 3 سيارات نقل بمقطورة أثناء إلقاء مخلفات الهدم على أرض زراعية بالقلج في مركز ومدينة الخانكة، ووجه المحافظ على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2