مصر وإيطاليا تبحثان سبل تعزيز التعاون بمجال وقود الطائرات المستدام

مصر وإيطاليا تبحثان سبل تعزيز التعاون بمجال وقود الطائرات المستداموزير البترول

اقتصاد23-5-2024 | 15:43

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن الحوار والعمل المستمر بين الجانبين المصري والإيطالي مدعومًا من القيادة السياسية بالبلدين أسفر عن نجاحات مشتركة ومتعددة وآثارها واضحة في العديد من المشروعات المتنوعة في صناعة البترول.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ميكيلي كواروني السفير الإيطالي بالقاهرة ووفد شركة (تكنيمونت) وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية (ساتشي)؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بمجال وقود الطائرات المستدام، وذلك في ضوء توجه الشركة الإيطالية لبدء التشغيل التجريبي لتموين الطائرات بالوقود المستدام، ورغبتها في الشراكة مع قطاع البترول المصري في هذا المجال.

وأكد الوزير - خلال اللقاء وفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الخميس، حرص الجانبين على تنامي تلك المشروعات وزيادة أوجه التعاون، مشيرًا إلى أن وقود الطائرات المستدام أحد أوجه التعاون الحديثة بين الجانبين بما يحققه من أهداف حيوية باستخدامه في تشغيل الطائرات، وتصنيعه من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية، وما يتميز به من القدرة على تقليل الانبعاثات الكربونية.

كما تم مناقشة التعاون بالمشروعات المستدامة لمواجهة التغير المناخي، والبناء على ما تحقق من مشروعات واستعراض التقدم المحرز في مشروعات التعاون والشراكة الحالية التي يتم تنفيذها في مصر.

من جانبه..قال السفير الإيطالي بالقاهرة إنه من خلال تواجده في مصر ومتابعته وزيارته الميدانية لعدد من مواقع العمل والإنتاج المشترك مع قطاع البترول المصري، حريص على دعم تحقيق المزيد من التعاون في الفرص الاستثمارية التي تطرحها مصر، وزيادة الشراكة في قطاع الطاقة الذي شهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، والبناء بقوة على العلاقات التاريخية والاقتصادية المميزة بين البلدين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2